الشطي يسأل وزير الصحة عن مصالح شخصية في اختيار الأطباء الزائرين

نشر في 22-02-2018
آخر تحديث 22-02-2018 | 00:04
خالد الشطي
خالد الشطي
وجه النائب خالد الشطي سؤالا برلمانيا الى وزير الصحة الشيخ باسل الصباح بخصوص برنامج استقدام الأطباء الزوار الاستشاريين من المستشفيات والمراكز الطبية العالمية.

وعلى طلب اجابته عن الاتي: هل لدى وزارتكم آلية لقياس الخبرات المستوردة والقدرات الوطنية التي تم بناؤها في الكوادر والمرافق الطبية الكويتية، من خلال برنامج استقدام الأطباء الزوار الاستشاريين؟ إذا كانت الاجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بنتائج البرنامج خلال عام 2017، مع بيان عدد العمليات الجراحية التي شارك فيها كل طبيب زائر، وأسماء الاطباء الكويتيين الذين شاركوا معه في كل عملية، والحالة المرضية التي تمت معالجتها، وفئة العملية من حيث كونها من العمليات الكبرى أم لا، ومن حيث كونها من العمليات التي تتم عادة في الكويت أم تتطلب العلاج في الخارج.

وتابع: هل لدى وزارتكم الموقرة بروتوكولات، وسياسات أداء طبي ورعاية صحية، تم تطويرها بالاستعانة بأحد الأطباء الزوار ضمن البرنامج؟ إذا كانت الاجابة بالإيجاب، برجاء تزويدي بالسيرة الذاتية للأطباء الزوار الذين شاركوا في تطوير آخر ثلاثة بروتوكولات/سياسات أداء طبي، مع إرفاق نسخة منها، وتحديد مواقع مشاركتهم فيها.

وأضاف الشطي: هل تم استقدام أطباء زوار غير استشاريين ضمن البرنامج في الفترة الممتدة من 1 يناير 2017 إلى تاريخ استلامكم هذا السؤال؟ إذا كانت الاجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بأسمائهم، وعدد مرات استقدامهم منذ تطبيق برنامج الزيارات. وهل تم استقدام أطباء زوار كانوا يعملون في مستشفيات وزارة الصحة؟.

back to top