ذهبية تزلج المسافات الطويلة للكندي ليمان

نشر في 22-02-2018
آخر تحديث 22-02-2018 | 00:02
الكندي ليمان
الكندي ليمان
فاز الكندي برادي ليمان بذهبية تزلج المسافات الطويلة أمس، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية حتى الأحد المقبل.

وحل ليمان أمام السويسري مارك بيشوفبرغر، وذهبت البرونزية للرياضي الأولمبي الروسي سيرغي ريدزيك بعد انسحاب الكندي كيفن دروري.

وخلف ليمان (31 عاما) صاحب المركز الرابع في سوتشي 2014، الفرنسي جان فريديريك شابوي، الذي فقد اللقب بخروجه من ربع النهائي، وعزز موقع كندا في المركز الثالث على جدول الميداليات بعد أن اهدى إليها الذهبية التاسعة (مقابل 11 ذهبية لكل من النرويج والمانيا).

وكان السباق كارثيا بالنسبة إلى الفرنسيين الذين أحرزوا ثلاثية تاريخية في سوتشي، قلم يبلغ أي من أعضاء الفريق الاربعة النهائي، حيث خرج فرانسوا بلاس من ربع النهائي أيضا، وارنو بوفولنتا، صاحب فضية 2014، من نصف النهائي.

وأصيب تيرانس تشيكنافوريان بكسر في قصبة الساق خلال تصفيات المجموعات في ثمن النهائي، ونقل الى أحد المستشفيات.

من جانب آخر، أحرزت الإيطالية صوفيا غوجيا ذهبية الانحدار في التزلج الالبي.

وقطعت غوجيا المسافة بزمن 1:39.22 دقيقة، وتقدمت على النرويجية راغنهيلد موفينكل (1:39.31 د)، وحلت الاميركية ليندسي فون التي كانت مرشحة بقوة لاحراز الذهب، في المركز الثالث واكتفت بالبرونزية (1:39.69 د).

من جانب آخر، ودعت الأميركية المخضرمة ليندسي فون سباق الانحدار في التزلج الالبي بإحرازها البرونزية في اليوم الذي شهد سقوطا عنيفا لعدد من المتسابقين في تزلج السباقات الطويلة، وكان شاهدا على خيبة أمل كبيرة لدى الفرنسيين.

وقطعت غوجيا المسافة بزمن 1:39.22 دقيقة، وتقدمت على النرويجية راغنهيلد موفينكل (1:39.31 د)، وحلت فون في المركز الثالث، واكتفت بالبرونزية (1:39.69 د).

back to top