الأهلي يقسو على النصر والزمالك يقترب من الوصافة

نشر في 21-02-2018
آخر تحديث 21-02-2018 | 00:04
جانب من مباراة الزمالك وبتروجت
جانب من مباراة الزمالك وبتروجت
اكتسح الاهلي ضيفه النصر بخماسية نظيفة، واقترب الزمالك من مركز الوصيف بفوزه على مضيفه بتروجيت 3-1 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

ورفع الاهلي الذي يسير بثبات نحو التتويج للمرة الثالثة تواليا والاربعين في تاريخه، رصيده الى 66 نقطة بفارق 20 نقطة عن مطارده المباشر الاسماعيلي الذي يملك مباراة مؤجلة مع المصري البورسعيدي، وصار الزمالك على بعد نقطة منه في المركز الثالث.

فعلى استاد القاهرة الدولي، سجل المغربي وليد ازارو (16 من ركلة جزاء و33) ومحمد هاني (43) وصلاح محسن (49) وكريم وليد (90+1) الاهداف، واوقفوا رصيد النصر عند 14 نقطة فى المركز الاخير حيث بات هبوطه الى الدرجة الثانية مسألة وقت.

وسيطر الاهلي على مجريات اللقاء من البداية حتى النهاية بفارق الخبرة على حساب النصر الذي تراجع لاعبوه للدفاع.

وأسفر الضغط "الاحمر" عن ركلة جزاء اثر عرقلة احمد حمودي انبرى لها ازارو وسددها على يسار مصطفى حطيبه محرزا الهدف الاول (16).

واستغل الاهلي تحرر لاعبي النصر بعد الهدف والمساحات التي خلفها الاندفاع الهجومي، وعزز وليد ازارو تقدم فريقه بالهدف الثاني (33) رافعا رصيده الى 16 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وأضاف المدافع محمد هاني الهدف الثالث مستغلا كرة مرتدة من الحارس والقائم بعد تسديدة من التونسي علي معلول من ركلة حرة مباشرة، تابعها في اعلى الزاوية اليسرى (43).

وواصل الاهلي ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وسجل الوافد الجديد صلاح محسن اول اهدافه مع الاهلي من عرضية احمد حمودي انهاها على يمين حطيبه (49).

وفي الوقت بدل الضائع، اختتم البديل كريم وليد المهرجان بهدف خامس بعد تمريرة بينية من حسام غالي سددها من بين قدمي مصطفى حطيبة (90+1).

وواصل الزمالك سلسلة نتائجه الايجابية وحقق فوزه الرابع تواليا على حساب بتروجت على ملعب الجيش بالسويس، وأنهى الشوط الاول بثلاثية سجلها محمود عبدالعزيز (11 من ركلة جزاء) والكونغولي الديموقراطي كابونغو كاسونغو (26 و30)، وقلص بتروجيت الفارق في الدقائق الاخيرة عبر محمد شاهين (86).

وتوقف رصيد بتروجت عند 31 نقطة.

وسيطر الزمالك على اغلب فترات الشوط الاول لعبا ونتيجة، وكانت البداية فى الدقيقة 11 عندما حصل على ركلة جزاء نتيجة لمس الكرة يد مدافع بتروجت سامح عبدالفضيل، انبرى لها محمود عبدالعزيز وسددها على يسار على فرج.

وحاول بتروجت العودة الى اجواء المباراة عبر ثلاثي الهجوم علاء علي ومحمد سالم وكريم طارق امام تراجع لاعبي الزمالك الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة التي استغل كاسونغو احداها وعزز تقدم فريقه مستغلا عرضية من عبدالله جمعة سددها قوية في الزاوية اليسرى لمرمى علي فرج (26).

وعاد الزمالك ليضغط محاولا استغلال حالة الارتباك التي ضربت صفوف مضيفه، وعزز كاسونغو بالهدف الثالث اثر عرضية من محمد عنتر انهاها على يسار فرج (30).

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو الزمالك قتل المباراة من خلال التهدئة وامتصاص فورة لاعبي بتروجت الذي حال التسرع والرعونة دون تمكنهم من التسجيل حتى الدقيقة 86 عندما نجح البديل محمد شاهين في تسجيل هدف الشرف مستفيدا من عرضية عمرو حسن حولها في الزاوية اليمنى لمرمى احمد الشناوي.

back to top