خيطان أطاح بالقرين... وعزز آماله في «ممتاز اليد»

الصليبيخات يواجه الفحيحيل... وكاظمة يصطدم بالكويت

نشر في 21-02-2018
آخر تحديث 21-02-2018 | 00:04
عبدالعزيز جاسم يصوب على مرمى القرين ( تصوير جورج ريجي)
عبدالعزيز جاسم يصوب على مرمى القرين ( تصوير جورج ريجي)
أطاح فريق خيطان بنظيره القرين خارج سباق المنافسة على بطاقات التأهل للدوري الممتاز لكرة اليد، وعزز آماله في الصعود بعد فوزه عليه بنتيجة 30- 18 أمس الأول ضمن منافسات الجولة الـ14 قبل الأخيرة من الدوري العام.
عزز فريق خيطان آماله في الصعود إلى الدوري الممتاز لكرة اليد، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس، وأنهى مشوار نظيره القرين في المنافسة، بعد تجمد رصيده عند 14 نقطة، بفوزه عليه بنتيجة 30-18، (الشوط الأول 14- 7)، كما تغلب الجهراء على الساحل بنتيجة 30-26 (الشوط الأول 16-10)، وذلك في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة قبل الأخيرة في الدوري العام للعبة.

جاءت مباراة خيطان والقرين مخالفة تماما لجميع التوقعات، خصوصا من جانب الأخير الذي ظهر بعيدا عن مستواه بشكل كبير، مما منح خيطان الذي قدم عرضا مميزا للغاية على مستوى الدفاع والهجوم، كما لعب حارس مرماه الواعد عبدالله عبدالرزاق البلوشي، دورا بارزا في ترجيح كفة فريقه، خصوصا في الدقائق الأولى، عندما وقف حجر عثرة أمام تصويبات لاعبي القرين وتنفيذ الهجمة المرتدة، ومنحه فرصة لفرض سيطرته مبكرا على مجريات اللعب.

كما تألق في الهجوم عبدالعزيز جاسم وعلي أشكناني في التصويب من الخطين الأمامي والخلفي، وفهد الهاجري على الدائرة، مستفيدين من خبرة المخضرم صالح الجمياز.

وعلى الجانب الآخر، عاني القرين وجود مساحات بين المدافعين وتواضع مستوى حراس المرمى، لينهي خيطان الشوط الأول لمصلحته.

وفي الشوط الثاني، لم تتغير الحال، بل زادت قبضة خيطان على مجريات اللعب، وسط محاولات القرين في العودة إلى لقاء مرة أخرى، لكن تواضع الدفاع وتأثر الهجوم باستمرار غياب نجمه عبدالعزيز نجيب لعدم شفائه من الإصابة التي لحقت به في عضلة الساق أجهضا محاولات صانع الألعاب يوسف حيدر وفيصل الحوطي في تقليص الفارق لينهي خيطان اللقاء لمصلحته.

وأدار اللقاء الحكمان جاسم السويلم وعبدالرحمن الملا.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم مباراتين في ختام الجولة ذاتها، حيث يلتقي في الخامسة مساء الصليبيخات مع الفحيحيل، يليها في السادسة والنصف مساء مباراة أخرى تجمع الكويت وكاظمة. وتعتبر المباراة الأولى حاسمة بالنسبة إلى تأهل الصليبيخات الخامس بـ17 نقطة، ففي حال فوزه على الفحيحيل العاشر بـ8 نقاط، سيرفع رصيده إلى 19 نقطة، ويضمن مقعده بين الخمسة الكبار، ويترك المقعد الأخير بين برقان وخيطان.

أما المباراة الثانية فستكون مهمة لترتيب المراكز الثلاثة الأولى في "الممتاز"، إذ يتطلع الكويت المتصدر بفارق الأهداف عن السالمية ورصيد 24 نقطة، للابتعاد بقمة الترتيب وضمان نقاط الأفضلية الثلاث في "الممتاز"، بينما يأمل البرتقالي الثالث بـ23 نقطة في مواصلة عروضه القوية للمنافسة على الصدارة، رغم صعوبة اللقاء.

back to top