روما يستقبل شاختار في مهمة ثأرية

نشر في 21-02-2018
آخر تحديث 21-02-2018 | 00:03
لاعبو روما خلال مباراة سابقة
لاعبو روما خلال مباراة سابقة
يبحث روما الإيطالي عن الثأر من شاختار دانيتسك الأوكراني عندما يستقبله اليوم في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويحل روما على شاختار، منتشيا من ثلاثة انتصارات متتالية وارتقائه الى المركز الثالث في الدوري المحلي، ولو بفارق كبير عن نابولي ويوفنتوس.

وسيكون باب التأهل مفتوحا على مصراعيه بين شاختار وروما الذي انتهى مشواره في الدور ثمن النهائي لنسخة 2010-2011 على يد الفريق الأوكراني بالخسارة أمامه 2-3 ذهابا وصفر-3 ايابا، ليرفع رصيده الى 3 انتصارات في أربع مباريات بعد مواجهتين في دور المجموعات لموسم 2007.

ويخوض روما الادوار الاقصائية للمرة السادسة في آخر 7 مشاركات، لكنه بلغ ربع النهائي آخر مرة في موسم 2008.

ويغيب عن روما لاعب وسطه الفرنسي مكسيم غونالون لإصابته، الى جانب الارجنتيني جوناثان سيلفا والهولندي ريك كارسدورب. وعاد الى صفوف روما خلال الفوز الاخير على اودينيزي 2-صفر، لاعب الوسط دانييلي دي روسي والارجنتيني دييغو بيروتي.

وقال مهاجمه البوسني ادين دزيكو: "نشعر بالثقة بعد 3 انتصارات متتالية، الفريق بحال جيدة ونستمتع بالنظام الجديد"، مضيفا أن "شاختار لديه تقنيات عالية، ولعب مباراة وحيدة بعد العطلة الشتوية، لذا قد نحصل على أفضلية بدنية بسيطة".

بدوره، تفوق شاختار على نابولي القوي في دور المجموعات، ورافق مانشستر سيتي (فاز عليه 2-1 ايابا) الى ثمن النهائي، بفضل ترسانته البرازيلية.

وأردف دزيكو: "لا أعلم ما إذا كان خوض مباراة الذهاب على أرضنا يشكل أفضلية أم لا، لأننا عانينا هجوميا أخيرا على ارضنا. نملك لاعبين ذوي خبرة في اوروبا، ليس وحدي انا، (فهناك) دانييلي دي روسي و(الصربي) الكسندر كولاروف. نعرف ماذا ينبغي القيام به".

وتصدر روما مجموعة قوية في الدور الأول، ضمت تشلسي الانكليزي واتلتيكو مدريد الاسباني.

ويعول روما الإيطالي كثيرا على تألق مهاجمه التركي الشاب سينجيز أوندير (20 عاما) عندما يحل الفريق ضيفا على شاختار دونيتسك الأوكراني اليوم.

وقدم أوندير مستويات متميزة في الآونة الأخيرة، ويأمل روما في استمرار هذا المستوى المتميز للاعب في مباراة الليلة، أملا في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق الأوكراني تسهل من مهمة "الجيالوروسي" في مباراة الإياب على ملعبه الشهر المقبل.

وسجل أوندير أربعة أهداف للفريٍق في آخر ثلاث مباريات لروما بالدوري الإيطالي، وساهم في فوز الفريق بكل من المباريات الثلاث ليتقدم إلى المركز الثالث في جدول المسابقة.

وبعد حالة الشك التي أعقبت انتقاله إلى روما في يوليو 2017، أدرك أنصار الفريق أن أوندير قد يعوضهم نسبيا عن رحيل النجم المصري الدولي محمد صلاح إلى ليفربول.

وكان صلاح ترك الفريق في يونيو 2017 إلى ليفربول الإنكليزي، الذي تألق معه في الموسم الحالي حيث سجل له 22 هدفا في الدوري الإنكليزي حتى الآن.

وقال دييغو بيروتي لاعب خط وسط فريق روما: "أشعر بالسعادة فعليا لمستوى أوندير".

وكان أوندير سجل هدفا ثم أضاف بيروتي هدفا ليقودا الفريق إلى الفوز 2/ صفر على أودينيزي السبت الماضي.

وأوضح بيروتي: "لا يتحدث باللغة الإيطالية حتى الآن ولكنه لاعب مهذب للغاية وظهر هذا منذ أول يوم له مع الفريق. إنه لاعب رائع ويستحق ما يقال عنه".

انضم أوندير إلى روما قادما من باشاك شهير التركي مقابل 13.4 مليون يورو (16.6 مليون دولار) ولكنه لم يشارك في عدد كبير من المباريات في بداية الموسم الحالي كما لم يشارك في أي من مباريات روما بالدور الأول (دور المجموعات) في دوري الأبطال هذا الموسم.

«الجيالوروسي» يعلق آماله على «خليفة» صلاح
back to top