ويغان ينهي حلم مانشستر سيتي بالرباعية

نشر في 21-02-2018
آخر تحديث 21-02-2018 | 00:02
غريغ نجم ويغان يحرز هدفه في مرمى مانشستر سيتي
غريغ نجم ويغان يحرز هدفه في مرمى مانشستر سيتي
فجّر فريق ويغان مفاجأة من العيار الثقيل، وأطاح بضيفه مانشستر سيتي من دور الـ16 لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بالفوز عليه 1-صفر أمس الأول.
أخرج ويغان، هو ناد من الدرجة الثانية، ضيفه مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم من ثمن نهائي مسابقة كأس انكلترا بفوزه عليه، أمس الأول، 1 - صفر، منهيا حلمه برباعية تاريخية.

وفاجأ ويغان ضيفه بهدف سجله بطل منتخب ايرلندا في كأس أوروبا 2016 بفرنسا ويل غريغ في الدقيقة 79.

وبخروجه من مسابقة الكأس، انتهى حلم المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا في موسمه الثاني مع مانشستر سيتي، إذ يتصدر فريقه الدوري بفارق مريح جدا (16 نقطة) عن جاره مانشستر يوناتيد، وتأهل لنهائي كأس الرابطة، ووضع قدما في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بعدما اكتسح في ذهاب ثمن النهائي بازل السويسري 4 - صفر في عقر داره.

سيطرة لمانشستر سيتي

وسيطر رجال غوارديولا على المجريات طوال اللقاء، وكانت لهم عدة محاولات لم يستفيدوا منها، أبرزها كان عبر الهداف الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي تابع بدقة كرة وصلته من البرازيلي فرناندينيو، لكن حارس ويغان كريستيان والتون كان لها بالمرصاد (45).

وكانت نقطة التحول في المباراة بالنسبة الى سيتي في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما تلقى مدافعه فابيان ديلف البطاقة الحمراء بسبب ارتكابه خطأ عنيفا ضد ماكس باور (45+2).

وأثار إشهار البطاقة الحمراء في وجه ديلف غضب المدرب الاسباني وادجى الى تراشق كلامي بينه وبين مدرب ويغان بول كوك.

وضغط مانشستر سيتي في الشوط الثاني رغم النقص العددي في صفوفه، ووصلت نسبة سيطرته الى 83 في المئة مع 26 تسديدة لم تثمر، وأتت المفاجأة من غريغ الذي اشتهر في كأس اوروبا 2016 بفضل اغنية رددها انصار منتخب بلاده ومطلعها «ويل غريغ مولع نار».

وخطف غريغ كرة أعادها كايل ووكر دون انتباه ظنا منه انه مغطى من زملائه، وسار بها الايرلندي حتى واجه الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو وكسب الحوار معه (79).

واختلطت الامور في نهاية اللقاء، واجتاحت الجماهير ارض الملعب، وحصل اشتباك بالايدي بين اغويرو وأحد المشجعين.

ويلتقي ويغان في ربع النهائي مع ساوثهامبتون الذي تغلب على وست بورميتش البيون 2-1.

وشهدت منافسات ثمن النهائي تعادل توتنهام مع روتشدايل 2-2 وشيفيلد ونزداي (درجة اولى) مع سوانزي صفر-صفر، وستعاد المباراتان على أن يلتقي الفائزان في ربع النهائي. وتقام مباريات ربع النهائي بين 16 و19 مارس من الجمعة إلى الاثنين.

back to top