مركز جابر يعلن فعاليات مارس

حفلات يحييها كفوري والمدفعي وأوركسترا بوخارست

نشر في 21-02-2018
آخر تحديث 21-02-2018 | 00:01
أبو بكر سالم
أبو بكر سالم
أعلن مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي فعاليات شهر مارس المقبل، ضمن النصف الثاني من موسمه الثقافي الأول.

في الخميس الأول من كل شهر يتجدد الموعد مع باقة مختارة من أغاني كوكب الشرق تحت عنوان "كلثوميات"، حيث تحيي الحفل المقبل الأول من مارس الفنانة المصرية المتألقة إيمان عبدالغني، في مسرح الشيخ جابر العلي، ويتضمن برنامج الحفل الأغنيات التالية: أراك عصي الدمع، هو صحيح الهوى غلاب، للصبر حدود، غني لي شوي، الأطلال.

إيمان عبدالغني، صوليست فرقة الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية، وصوليست فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية، حاصلة على جائزة "أحسن صوت" في مهرجان الموسيقى العربية عام 2017، وشاركت في عدة مهرجانات بالبلدان العربية والغربية، وجسدت البطولة الصوتية لمسلسل "قلبي دليلي" عن قصة حياة الراحلة ليلى مراد.

الاثنين 12 مارس، أمسية حديث الاثنين الحوارية، مع الأديب والفنان التشكيلي الأردني إبراهيم نصرالله، في القاعة المستديرة.

الخميس 15 مارس، يحيي المغني والموسيقي العراقي إلهام المدفعي حفلا في مسرح الشيخ جابر العلي، وبدأ المدفعي مشواره الفني في نهاية الستينيات، عندما قدم الموسيقى العربية القديمة بأسلوبه، ودخل بموسيقاه إلى المسارح العالمية، وله ذكريات مع الكويت التي كانت من أوائل محطاته للانطلاق خارج وطنه، حاملا معه غيتاره وأغنياته التي يرددها اليوم محبوه.

الجمعة 16 مارس، يغني المطرب اللبناني وائل كفوري، لأول مرة في مركز جابر الثقافي، على المسرح الوطني.

الاثنين 19 مارس، أمسية حديث الاثنين الحوارية، عن الفنان الراحل أبوبكر سالم، في القاعة المستديرة.

الخميس والجمعة 22 و23 مارس، حفل أعمال الفنان السعودي الراحل أبوبكر سالم، على المسرح الوطني، تحييه مجموعة من المطربين، بمصاحبة فرقة جابر الموسيقية.

الفنان الكبير أبوبكر سالم (1939 - 2017) رحل عن دنيانا في ديسمبر الماضي، لكن أعماله ستظل محفورة في وجداننا. لم يكن سالم مطرباً فحسب، بل كان شاعرا وملحنا في الوقت ذاته، إضافة إلى كونه مثقفا واسع المعرفة في المجالين الأدبي والتاريخي.

الخميس والجمعة والسبت 29 و30 و31 مارس، لأول مرة في الكويت، تحيي أوركسترا بوخارست فلهارمونيكا، بقيادة المايسترو البروفيسور د. هوريا أندريسو حفلها الموسيقي في مسرح الشيخ جابر العلي.

أوركسترا بوخارست تأسست عام 1868، وهي واحدة من أقدم المؤسسات الموسيقية في أوروبا الشرقية، كما أنها من أفضل الأوركسترات الأوروبية في مجال الموسيقى الكلاسيكية.

back to top