ديانا كرزون: نعم... أنا مطربة الأردن الأولى

سجلت مقدمة مسلسل «روز باريس» وترى أن الأغنيات الـ «ديو» أصبحت مدفوعة الأجر

نشر في 21-02-2018
آخر تحديث 21-02-2018 | 00:05
ديانا كرزون
ديانا كرزون
أقامت الفنانة الأردنية ديانا كرزون مؤتمرا صحافيا، برعاية وحضور الشيخ دعيج الخليفة، بمناسبة زيارتها للكويت لتسجيل مقدمة الدراما الاجتماعية "روز باريس"، المقرر عرضها خلال شهر رمضان المقبل، أدار اللقاء المفتوح مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية الزميل نايف الشمري، وتحدثت خلاله الفنانة الأردنية بأريحية.

بداية، ثمنت ديانا مشاركتها في مسلسل "روز باريس" من خلال غناء المقدمة التي سطر كلماتها الشيخ دعيج الخليفة، بينما لحنها جاسم الشايع، والعمل من إنتاج شركة النظائر، وقالت إن الكلمات التي كتبها الخليفة مفعمة بالرومانسية، مما شجعها على خوض التجربة، لاسيما أن المسلسل من بطولة الفنانة هيا عبدالسلام، وباركت الفنانة الأردنية للكويت حكومة وشعبا بمناسبة الأعياد الوطنية، كاشفة عن إحياء حفل جماهيري يوم الجمعة بمجمع البوليفارد برعاية السفارة الأردنية لدى البلاد.

وحول دعم بعض الشخصيات لها في الأردن قالت: "لا أرى ضررا في ذلك، نعم أحظى بدعم سواء كان ماديا أو معنويا في الأردن، وهذا ليس عيبا، حيث إنني أمثّل بلدي في مختلف المحافل العربية والدولية"، وقالت إنها ترى نفسها "الأولى".

ومن ثم عرجت ديانا على الخلاف الذي نشب أخيرا بينها وبين أسرة الفنانة سميرة توفيق، على خلفية إعادة كرزون لأغنية "كبار البلد"، وأوضحت "طوال مسيرتي الفنية أغني للفنانة سميرة توفيق، أما أغنية "كبار البلد" فمن إنتاج التلفزيون الأردني، وهي خاصة بالأردن، وليس من أرشيفها الفني الثري الذي أعاد إحياءه العديد من نجوم الطرب في الوطن العربي، لذا ليس من حق أحد أن يتحدث معي بشأن إعادة الأغنية إلا التلفزيون الأردني، علما بأن هناك 3 فنانين سبق أن أعادوا تلك الأغنية خلال السنوات الماضية، واستشعرت في الأغنية شموخا وهمة عالية، لذا قررت أن أعيدها مع بعض الإضافات، وكما تابعتم، فإن الفنانة سميرة توفيق لم تعترض، وإنما جاء التعليق من أحد أفراد أسرتها، حيث استشعرت أن الهدف من هذا التعليق شخصي، وأقول لبنت شقيقة سميرة توفيق إن "الست سميرة نجمة، وإننا لولا حبنا لها ما كنا أعدنا أعمالها".

وأكدت ديانا أن وجهة نظرها في الفن اختلفت كثيرا في الوقت الحالي عنها عندما كانت في مستهل مشوارها، لافتة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي نالت من قيمة الفنان، وكشفت حقيقة العديد من النجوم، معربة عن استغرابها الاحتفاء بنجوم الأغنية الواحدة.

غير منطقي

وأضافت: "هناك مطربون في رصيدهم أغنية واحدة يأخذون حيزا كبيرا من الحفلات والتكريم، هؤلاء نجوم الأغنية الواحدة، أمر ليس منطقي أن تكرم مطربا بسبب أغنية واحدة، مشيرة إلى أن برامج المواهب لم تعد تهتم بالمطرب فنيا وإنما إعلاميا.

وقالت إن استخدام الفنان المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي يتسبب في اهتزاز مكانته وصورته في أعين الجمهور، موضحة أنه "من الجيد أن نسمح للجمهور بمشاركتنا جزءا من حياتنا اليومية، ولكن يجب أن نحتفظ بهامش أكبر من الخصوصية"، ومؤكدة أنها "لا تمانع في تقديم البرامج أو التمثيل، كما سبق أن خاضت تلك التجارب، بشرط أن تكون إطلالتها مختلفة، مشيرة إلى أن الميكرفون هو عالمها ومردها الأخير للغناء".

وثمنت كرزون ردود الأفعال الطيبة تجاه السنغل الأخير "من أمس لليوم"، كلمات وألحان فهد الناصر، بينما وزعها عبدالله العماني، قائلة: "وهناك تعاون جديد مع فهد خلال الفترة المقبلة، أتمنى أن ينال رضاكم".

خياران

وردا على سؤال "الجريدة" حول خروج أعضاء لجان تحكيم برامج اكتشاف المواهب عن النص، قالت: "قد يتصرف الفنان بعفوية مبالغ فيها، مما يؤثر على وضعه ومكانته، لذا فإن الفنان أمام خيارين؛ إما أن يسيطر على نفسه وأفعاله، أو لا يظهر في مثل هذه البرامج من الأساس، فالتلفزيون له احترام خاص يختلف تماما عن المسرح".

وشددت ديانا على أنها لا تصنف كمطربة "أعراس"، وقالت: "أجري مرتفع، ولا أوجد في كل الأعراس، ولا أعتبرها إضافة إلى حياتي الفنية، وإنما يكفي عرس واحد كل فترة، بينما مشروعي الفني في الأساس غنائي"، وقالت إن كل الدويتهات أصبحت مدفوعة الأجر، مضيفة: "مع كامل احترامي للأغنيات الديو الموجودة حاليا، ولكن ليس هناك فنان يبادر بالتعاون مع فنان آخر في ديو، وما يحدث أن كلا منهما يتقاضى مبلغا للغناء مع الآخر".

back to top