العود يُكرِم الأيتام

صاحب السمو منحهم مكرمة مالية على نفقته الخاصة
• سموه أشاد بدور «غرفة التجارة» والجمعيات الخيرية في إنجاح مؤتمر إعمار العراق

نشر في 20-02-2018
آخر تحديث 20-02-2018 | 00:15
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
في صفحة مشرقة أخرى من سجل مكرماته السامية، وبعدما تفضل سموه على الغارمين المسجونين أمس الأول بتسديد ديونهم، أمر صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أمس، بمنح أيتام الكويت مكرمة مالية على نفقة سموه الخاصة، بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

وقال الديوان الأميري، في بيان أمس، إن هذه المكرمة من صاحب السمو تأتي لإدخال الفرحة إلى نفوس أبنائه اليتامى بمناسبة احتفالات الوطن العزيز بالذكرى السابعة والخمسين للعيد الوطني، والذكرى السابعة والعشرين للتحرير، لافتاً إلى أن تلك المكرمة ستكون وفق ضوابط معينة.

إلى ذلك، ثمّن سمو الأمير الدور الفاعل لغرفة تجارة وصناعة الكويت وجهودها الكبيرة في الإعداد والتحضير والمشاركة في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي استضافته الكويت أخيراً، مقدراً حرصها على إنجاحه بعملها الدؤوب واستقطابها مئات الشركات الاستثمارية العالمية الكبرى الممثلة للقطاع الخاص للمشاركة فيه.

اقرأ أيضا

واعتبر سموه، لدى استقباله بقصر السيف أمس رئيس الغرفة وأعضاءها، أن تلك الجهود أسهمت بشكل بارز في إنجاح المؤتمر وتحقيق الأهداف والغايات المنشودة منه لإعادة إعمار العراق الشقيق، متمنياً للجميع دوام التوفيق لخدمة الوطن العزيز ورفع رايته.

على صعيد ذي صلة، ولدى استقباله أمس وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، ورؤساء الجمعيات الخيرية الكويتية، أشاد سمو الأمير بالدور الرائد لهذه الجمعيات، ومبادراتها الكريمة عبر مشاركتها الفعالة في المؤتمر.

وأكد أن «أعمال الخير والإحسان ركائز سامية جُبِل عليها أهل الكويت منذ القدم، وتوارثتها الأجيال، مجسدين أصالة معدنهم وشغفهم بالمسارعة إلى عمل الخير والعطاء، لتخفيف معاناة المنكوبين وإغاثة الملهوفين جراء الكوارث والحروب».

back to top