النصر يتخطى القادسية بهدفين ويزيد أوجاعه

في منافسات الجولة الـ11 من دوري ڤيڤا لكرة القدم

نشر في 20-02-2018
آخر تحديث 20-02-2018 | 00:05
كرة عالية مشتركة بين لاعبي القادسية والنصر (تصوير نوفل إبراهيم)
كرة عالية مشتركة بين لاعبي القادسية والنصر (تصوير نوفل إبراهيم)
فاز النصر على القادسية بنتيجة 2- صفر، ضمن منافسات الجولة الـ11 لدوري ڤيڤا لكرة القدم.
حقق النصر فوزاً مستحقاً على القادسية أمس، في المباراة التي جمعتهما على استاد علي صباح السالم ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من دوري ڤيڤا لكرة القدم بهدفين من دون رد.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر إلى 13 نقطة ارتقى بها إلى المركز الخامس "مؤقتا"، بينما تجمد رصيد القادسية عند نفس الرصيد واستمر في المركز الرابع "مؤقتاً أيضاً"، بعد أن رجحت الأهداف كفته على العنابي.

خطأ وإصابة سعيد

جاء الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى، وسعى القادسية في البداية إلى إحراز هدف السبق كخطوة أولى لحصد النقاط الثلاث، لكنْ جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث فشل المدافع فيصل سعيد في إبعاد تمريرة طولية تعرض خلالها لشد في العضلة الخلفية، ونجح محترف النصر البرازيلي توريس في السيطرة على الكرة، ثم سدد كرة قوية على يمين الحارس خالد الرشيدي، محرزاً الهدف الأول للعنابي.

بعد الهدف دانت الأفضلية بشكل نسبي لمصلحة النصر بعد سيطرته على منطقة المناورات، في حين تراجع أداء لاعبي القادسية بشكل ملحوظ وبلا مبرر، ولم تشكل هجمات الفريقين خطورة تذكر على المرميين حتى جاءت الدقيقة 43، التي شهدت تمريرة متقنة من بدر المطوع للأردني أحمد الرياحي، الذي سدد بدوره كرة قوية ارتدى لها حارس النصر محمد هادي قفاز الإجادة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه تباطأ مهاجم النصر زبن العنزي في التسديد، وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لتذهب الكرة سهلة إلى الرشيدي.

هدف رائع

وعلى عكس المتوقع، هاجم النصر منذ البداية، وتبادل مشعل فواز الكرة مع زبن العنزي ليسدد الأول فوق العارضة، ثم عرضية في الدقيقة 62 ارتقى لها توريس برأسية علت العارضة بقليل في ظل اكتفاء خالد الرشيدي بالمشاهدة فقط!

وفي الدقيقتين 46 و69 احتج القائمون على القادسية مع لاعبيهم على قراري الحكم يوسف النصار، الذي أشار باستمرار اللعب في لعبتين مشتركتين الأولى أكدت فيها الإعادة التلفزيونية صحة قراره، لأن أحمد الرياحي ادعى العرقلة، بينما الثانية مشكوك في قرارها لكون أحد لاعبي النصر احتك بأحمد الزنكي!

وأطلق محترف النصر البحريني سيد ضياء رصاصة الرحمة على المنافس حينما أحرز هدفا رائعا بمهارة يحسد عليها في الدقيقة 85، حيث تسلم الكرة بعد خط المنتصف ليمر من ثلاثة لاعبين ويضع الكرة بسهولة في شباك الحارس خالد الرشيدي، ومن ثم حقق العنابي فوزاً مستحقاً وانتزع ثلاث نقاط غالية من بين القادسية، الذي شارك لاعبوه في اللقاء "تأدية واجب لا أكثر"!

back to top