الكويت يتطلع للاحتفاظ باللقب... وكاظمة لاستعادة بريقه في «نهائي الطائرة»

القادسية والعربي يتنافسان على المركزين الثالث والرابع

نشر في 20-02-2018
آخر تحديث 20-02-2018 | 00:04
خالد بلعيد , ألكسندر
خالد بلعيد , ألكسندر
يسدل الستار في السابعة من مساء اليوم على منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة، عندما يستضيف فريق الكويت "حامل اللقب" نظيره كاظمة على صالته في كيفان في المباراة النهائية للمربع الذهبي للبطولة، ويسبقها في الخامسة مساء على نفس الصالة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين القادسية والعربي.

وكان الكويت تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على العربي بنتيجة 3-1، وبنفس النتيجة تغلب كاظمة على القادسية في الجولة الأولى من المربع الذهبي " قبل النهائي" للمسابقة.

نظرياً، تبدو الحظوظ متساوية والأوراق مكشوفة للجميع، وكذلك مواطن القوة والضعف، مما يجعل الإثارة والندية حاضرة أثناء اللقاء المتوقع أن تظل نتيجتها معلقة حتى النقاط الأخيرة.

الاحتفاظ باللقب

وسيسعى الكويت، الذي يملك هوية البطل وأفضل فريق محلي ومدرب مميز هو التونسي خالد بلعيد، لإثبات أحقيته وجدارته في الاحتفاظ باللقب بعد المسيرة الناجحة هذا الموسم، لذا سيعمل مدربه بلعيد على تكرار انجاز الموسم الماضي، وتحقيق الفوز الثالث على التوالي على كاظمة هذا الموسم، مستغلاً طموح ومعنويات لاعبيه ، لكن سيكون مطالب بالحذر الشديد من تطور البرتقالي في الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد المستوى المميز الذي ظهر به أمام القادسية في نصف النهائي.

التشكيل المتوقع

ومن المتوقع أن يعتمد بلعيد تشكيلة تضم عبدالله جاسم وعامر السليم وسلطان خلف والمعد المخضرم فيصل العجمي والليبرو إبراهيم موسى ويعقوب عدنان، بالإضافة إلى "عبدالعزيز نجم وعذبي العنزي".

حلم العودة

وعلى الجانب الآخر يتطلع كاظمة إلى العودة مجدداً إلى معانقة درع الدوري الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي وأثبت مدى تطوره في الفترة الأخيرة.

ويدرك مدربه الصربي ألكسندر صاحب الخبرة والإنجازات الكثيرة في الدوري مدى صعوبة المهمة أمام الكويت، لكن سيسعى للثأر من هزيمته في الدوري والفوز باللقب، خصوصاً في ظل عودة ليبرو الفريق الأساسي عبدالعزيز شاكر بعد غيابه في المباراتين الماضيتين بسبب وفاة والده.

التشكيلة المتوقعة

ومن المنتظر أن يعتمد ألكسندر على تشكيلة تضم مشعل العمر ناصر الرفاعي "سلطان احمد" وعبدالرحمن المطوع والمعد عبدالله بوفتين والليبرو عبدالعزيز شاكر ومساعد المجمد، بالإضافة إلى جاسم الصباغة وأحمد جابر، بينما سيغيب ضاري بسام بعد وضع قدمه في الجبس نتيجة أصابته السبت الماضي.

الأبيض جاهز

من جانبه، أكد مشرف فريق الكويت منصور الشمري أن "استعدادات الأبيض اكتملت للدفاع عن لقبه في الدوري، الصفوف مكتملة ولا توجد إصابات مؤثرة، ومعنويات اللاعبين مرتفعة جداً وطموحهم عال في الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي"، مضيفاً: "أتمنى التوفيق للجميع، وأن يقدم الكويت العرض المنتظر الذي يمكنه من الفوز".

... وكاظمة معنوياته عالية

وقال مشرف فريق كاظمة صادق القطان "معنويات اللاعبين عالية والجميع جاهز للدفاع عن حظوظه في الظفر باللقب، نسعى إلى مواصلة العروض القوية والظهور بشكل جيد"، مضيفاً أن "الصفوف مكتمل ولا ينقصنا غير التوفيق للوصول لدرع الدوري".

back to top