نواب يثمنون مكرمة الأمير للأيتام... ويهنئون ولي العهد

الكندري: صاحب السمو يواصل فعل الخير لإدخال السرور على قلوب أهل الكويت

نشر في 20-02-2018
آخر تحديث 20-02-2018 | 00:05
No Image Caption
ثمن عدد من النواب المكرمة الأميرية التي أمر بها سموه للأيتام، بينما هنأ آخرون سمو ولي العهد بذكرى توليه الثانية عشرة.
ذكر رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه "لليوم الثاني على التوالي، يواصل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد إرسال البشائر، واحدة تلو الأخرى، بمناسبة أعياد الكويت الوطنية، فبعد التكفل بديون الغارمين المحبوسين على ذمة قضايا مالية، ها هو سموه يبشر بمنح أبنائه الأيتام مكرمة مالية على نفقته الخاصة".

وقال الغانم، في تصريح صحافي، "إن ما يقوم به سمو الأمير تجسيد لمعنى الاحتفاء بالأعياد، كونها مناسبات غير حصرية، من حق الجميع أن يشعروا ببهجتها وفرحها"، مضيفا: "إن سمو الأمير يريد بتلك المكرمات المتوالية أن يشرك الجميع بهجة أعيادنا الوطنية، فنسأل الله ان يجزي سموه خيرا، وأن يجعل مبادراته الإنسانية في ميزان أعماله".

بدوره، أكد نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري ان سمو الأمير يواصل فعل الخير والمعروف، ويشمل هذه المرة اليتامى بمكرمة مالية من جيبه الخاص، بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية، لإدخال السرور على قلوبهم وقلوب أهل الكويت.

واضاف الكندري: "جعل الله عمل الإحسان هذا في ميزان سموه يوم القيامة، امتثالا لقول الله عز وجل (وأما اليتيم فلا تقهر)، وقول نبيه صلى الله عليه وسلم (أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وأشار إلى اصبعيه الوسطى والسبابة)".

عطاء وتفان

من جهة اخرى، هنأ عدد من النواب سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لتوليه ولاية العهد، مشيدين بما بذل سموه من عطاء وتفان في العمل تجاه الكويت وشعبها.

وقال النائب طلال الجلال، في تصريح صحافي، "نهنئ الشعب الكويتي قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة الذكرى الثانية عشرة على بيعة الشعب لسمو الشيخ نواف الأحمد وليا للعهد، والذي أجمع الشعب على شخص سموه، لما له من محبة في قلوبهم جميعا"، مضيفا أن "شعب الكويت عرف عن سمو ولي العهد العطاء وحب الوطن، وأحب فيه نقاء القلب".

وأكد الجلال أن "دور سموه في خدمة الكويت محل تقدير قيادتها وعرفان شعبها، ولسموه في كل موقع من المسؤولية بصمة مهمة، وفي كل عمل إنجاز بارز ولمسة انسانية"، مشددا على ان سموه يعد مثالا للبذل والعطاء والتفاني في العمل من اجل تحقيق الخير لوطنه وأبناء شعبه الأبرار الذين يبادلونه الحب والوفاء.

مسؤولية كبيرة

بدوره، تقدم النائب ناصر الدوسري بأصدق التهاني والتبريكات لسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لتولي سموه ولاية العهد.

وأكد الدوسري، في تصريح صحافي، أن "تولي سموه هذه المسؤولية الوطنية الكبيرة، ليكون عضدا لأخيه أمير البلاد سمو الشيخ صباح الأحمد ما هو إلا محطة من المحطات الوطنية لسموه بتولي وحمل العمل الوطني والمسؤولية والتفاني في خدمة وحب الكويت وشعبها".

وأضاف أن الشعب الكويتي يحمل كل المحبة والتقدير والاعتزاز لسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، لما لسموه من خصال حميدة عرفها عنه الشعب عن قرب وعن تجربة أثناء تولي سموه مسؤولياته الوطنية، والتي أداها بكل أمانة وتفان خدمة للكويت واهلها.

وشدد على أن سموه كان ومازال وسيبقى رمزا من رموز الكويت، بما تميز به من حنكة ودراية، فسموه يضع مصلحة الكويت في المقدمة ويسير وراءها ليحققها.

back to top