فيصل الصباح: إعادة جدولة قرض «الحمراء» تساعد في التطوير وتنفيذ الاستراتيجيات

«الشركة نجحت في زيادة نسبة الشغل وتواصل تحقيق رؤيتها المستقبلية»

نشر في 20-02-2018
آخر تحديث 20-02-2018 | 00:04
No Image Caption
أكد رئيس مجلس إدارة شركة «الحمراء» العقارية الشيخ فيصل أحمد الصباح، نجاح الشركة في زيادة نسبة الشغل، «إذ أصبحت قائمة عملائها تضم عدداً كبيراً من الأسماء المرموقة من وزارات الدولة وهيئاتها، والشركات المحلية والعالمية، خصوصاً بعد أن استكملت خطة التحسين الخاصة بالمجمع، وعمل تحسينات خارجية في منطقة البلازا والمداخل الرئيسية للمجمع».

وقال الشيخ فيصل الصباح، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس، إن الشركة حققت نمواً في إيراداتها خلال عام 2017 بنسبة بلغت 5 في المئة، ليبلغ إجمالي الإيرادات نحو 17.2 مليون دينار.

وأضاف أن أرباح الشركة التشغيلية ارتفعت بنسبة 9 في المئة لتبلغ 11.5 مليون دينار، موضحاً أن إعادة جدولة القرض طويل الأجل وتخفيض سعر الفائدة، سيكون لها الأثر الكبير في السنوات المقبلة على الشركة عن طريق الوفر في النقد، الذي سيسمح بدوره في المساعدة على تطوير الشركة وتنفيذ الاستراتيجيات المستقبلية.

ولفت إلى أن صافي الأرباح بلغ نحو 6.7 ملايين دينار، مقارنة بأرباح بلغت 5.7 ملايين دينار في 2016 بنسبة زيادة قدرها 19 في المئة، مبيناً أن إجمالي حقوق المساهمين ارتفع خلال عام 2017 بمبلغ قدره 6.7 ملايين دينار، مقارنة بعام 2016 بنسبة ارتفاع قدرها 4 في المئة.

وقال إنه تمت إعادة تجديد التعاقد مع الماركات العالمية المرموقة الموجودة في المجمع منذ بداية افتتاحه، إلى جانب إضافة أسماء جديدة من المحلات والماركات والمقاهي، عن طريق استغلال المساحات الإيجارية المتاحة، التي ستضيف لدى اكتمالها وافتتاحها جواً خاصاً ومميزاً يوفر لأفراد المجتمع، وخصوصاً العائلات، عالماً متكاملاً من سبل التسوق والمطاعم والترفيه. وأشار الشيخ فيصل الصباح إلى أنه باستخدام استراتيجية التحسين المفعلة لديها، فإن الشركة ستواصل تحقيق الرؤية المستقبلية الزاهرة لكي تحافظ على الأداء المتنامي والنتائج الإيجابية، وقدرتها على مواصلة النمو والتطور لتكون من أنجح شركات القطاع العقاري في السوق المحلي. وفيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية، أفاد بأنه في إطار دور شركة الحمراء في المسؤولية الاجتماعية، الرامية إلى تحقيق التوازن بين أهداف كل من الشركة والمجتمع، تكفلت إدارة الشركة بتوفير ما يحقق التنمية المستدامة للمجتمع وللعاملين، من خلال استخدامها لموارد ومستلزمات تحافظ على البيئة والصحة العامة من خلال توفير الطاقة ووضع نظم للتخلص من المخلفات بطريقة آمنة على البيئة في كل المشاريع التابعة وتبني المبادرات الشبابية ودعم المشاريع الصغيرة. ووافقت عمومية الشركة على كل البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 أكتوبر 2017، كما وافقت على توزيع أرباح نقدية بواقع 2 في المئة.

back to top