«الدفاع» تختتم «البيرق 7» بمشاركة قطاعات من «الداخلية» و«الحرس»

الخضر والنواف تفقدا القوات المشاركة في ميدان الأديرع

نشر في 20-02-2018
آخر تحديث 20-02-2018 | 00:02
الخضر والنواف يستمعون لشرح عن التمرين
الخضر والنواف يستمعون لشرح عن التمرين
تقيم وزارة الدفاع صباح غد المشروع النهائي والختامي لتمرين «البيرق 7»، برعاية وحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ووكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي، ونائب رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن عبدالله النواف، وأعضاء المجلس الأعلى للدفاع.

ويشارك في التمرين الذي يعد من التمارين التعبوية الكبرى جميع الوحدات المقاتلة في الجيش، إضافة الى قوات من الحرس الوطني ووزارة الداخلية، ويشتمل التمرين على سيناريوهات عدة يتم تنفيذها بشكل مشترك بين جميع الوحدات المشاركة، ويتخلل التمرين رماية بالذخيرة الحية لمختلف صنوف الأسلحة.

تفقّد التمرين

وزار الفريق الخضر، صباح أمس، ميدان الأديرع، وكان في استقباله آمر القوة البرية اللواء الركن خالد الصباح وعدد من كبار الضباط.

واستمع الخضر خلال الزيارة إلى إيجاز عن سير مجريات التمرين، وتضمن الإيجاز استعراضا للأهداف التي تم وضعها للتمرين من تعزيز للتعاون وتبادل للخبرات، والمحافظة على التنسيق الدائم بين وحدات الجيش المختلفة والقطاعات المشاركة.

وأشاد رئيس الأركان بالجهود المبذولة من القائمين على هذا التمرين، والروح المعنوية المرتفعة لجميع المشاركين فيه، مؤكدا ضرورة الاستفادة من مثل هذه التمارين الدورية لرفع مستوى الجاهزية، والمحافظة على مفهوم التعاون بين مختلف القطاعات العسكرية بالدولة.

اجتماع تنسيقي

من جانبه، ترأس قائد القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي، الفريق محمود الدوسري، اجتماعاً تنسيقياً لتمرين البيرق «7»، بحضور مدير عمليات القيادة التنسيقية، اللواء الركن محمد الديحاني، وعدد من القيادات الأمنية وممثلين عن وزارة الدفاع والحرس الوطني.

ورحب الدوسري بالحضور، وأثنى على الجهود المبذولة وإكمال الاستعدادات الأمنية لتمرين «البيرق 7»، وتم استعراض مهام واختصاصات القيادة التنسيقية، وأهمية تعزيز التعاون الأمني المشترك للوصول إلى التكامل بين الجيش الكويتي والحرس الوطني ووزارة الداخلية، وتبادل واكتساب الخبرات، لاسيما في مجال إدارة العمليات المشتركة وتوحيد الرؤى حول تنسيق التعاون في كل المجالات.

ثم استمع إلى إيجاز حول مراحل التمرين ودور القطاعات المشاركة فيه والأهداف التي تم وضعها له، لاسيما تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ورفع المستوى التنسيقي بين الوحدات المشاركة.

وأشاد الدوسري بالجهود المبذولة من القائمين على التمرين والروح المعنوية المرتفعة لجميع المشاركين، مؤكدا أن وزارة الداخلية مستمرة في نهجها بتطوير أداء منتسبيها وصقل مهاراتهم وخبراتهم لأداء المهام المنوطة بهم على أكمل وجه، بالتنسيق المستمر المتواصل مع الجيش والحرس الوطني على كل الصعد، لافتا إلى أن روح الإصرار والتحدي أول عوامل النجاح، ومؤكدا أن الجميع يتمتعون بهذه الروح.

رماية بالذخيرة الحية في الأديرع

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش قيام الجيش بتنفيذ رماية بالذخيرة الحية في مجمع ميادين الرماية بمنطقة الأديرع شمال غرب البلاد، اعتبارا من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 12 ظهر غد، وذلك ضمن فعاليات تمرين «البيرق 7» الذي ينفذه الجيش الكويتي بمشاركة قطاعات من وزارة الداخلية والحرس الوطني.

وأهابت رئاسة الأركان بالمواطنين والمقيمين من مرتادي البر إلى عدم الاقتراب من منطقة الرماية خلال الأوقات المعلنة، حرصاً منها على سلامة الجميع.

back to top