أحلام حسن تشارك في «آخر رجل بالعالم»

المسرحية تعرض على مسرح كيفان الخميس

نشر في 20-02-2018
آخر تحديث 20-02-2018 | 00:01
أحلام حسن
أحلام حسن
تعود الفنانة المتألقة أحلام حسن إلى الوقوف على خشبة المسرح، من خلال عمل كوميدي جديد يحمل عنوان «آخر رجل بالعالم»، الذي سيُعرض فقط في عطلة عيدي الوطني والتحرير، ابتداءً من الخميس (22 الجاري) على مسرح كيفان، وهو من تأليف وإخراج عبدالله البدر، وإنتاج «هاف فريم» للإنتاج الفني والمسرحي - قروب البلام، وبطولة: زهرة عرفات، عبدالعزيز النصار، نورة العميري، سارة القبندي، روان العلي وحنان، إشراف عام حسن البلام.

وأبدت أحلام سعادتها الكبيرة بالعمل مع فريق التمثيل، وجله من الممثلات، إلى جانب ممثل واحد، هو عبدالعزيز النصار، والمؤلف المخرج عبدالله البدر.

وكانت أحلام شاركت في عروض «جنوب إفريقيا» بالكويت والجولة الخليجية، وهي أول مسرحية لها بمسرح الكبار، إذ تجسِّد من خلالها شخصية زوجة شابة تذهب لقضاء شهر العسل في أحد المنتجعات بجنوب إفريقيا، وتتعرض للعديد من المواقف والمفارقات والمفاجآت هناك.

والمسرحية تحاكي الجانب الإنساني، واحترام القيم الإنسانية، وتعزيز الهوية، وتدور أحداثها حول أرض إفريقية لقبيلة، هذه الأرض لم يسقط فيها المطر فترة معينة، ما يجعلها تعاني جراء الجفاف، وهناك مَن يسلب هذه الأرض، ومن ثم تتحوَّل إلى منتجع سياحي، كما سيكون هناك صراع لاسترجاع الأرض المسلوبة. والمسرحية من تأليف وإخراج وبطولة الفنان عبدالعزيز المسلم، إلى جانب الفنانين: هيا الشعيبي، أحمد السلمان، سعيد الملا، عبدالله الباروني، أمل عباس، عبدالله المسلم وهاني الطباخ، بالإضافة إلى عدد من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية (قسم التمثيل)، ومصمم الديكور والأقنعة د. داود الشميمري، مصممة الأزياء منيرة الصلال، الموسيقى التصويرية مشعل المانع، كلمات الأشعار للشيخ دعيج الخليفة، والألحان لعادل الفرحان.

أما آخر أعمالها التلفزيونية، فهو «تعبت أراضيك»، من إخراج مناف عبدال، حيث جسَّدت دور الأم «لطيفة»، وضيفة شرف في مسلسل «كحل أسود قلب أبيض»، تأليف منى الشمري، وإخراج محمد دحام، وقد عُرض العملان في رمضان الماضي.

يُذكر أن الفنانة أحلام حسن، عضو هيئة التدريس في قسم التمثيل والإخراج المسرحي بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وهي حاصلة على جائزة الدولة التشجيعية عام 2013، كما تم تكريمها بمهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي في أكتوبر 2017.

back to top