«الجمال» في مهرجان الكويت للجواد العربي يختتم منافساته

نشر في 19-02-2018
آخر تحديث 19-02-2018 | 00:03
جانب من استعراض الخيول
جانب من استعراض الخيول
اختتمت مساء أمس الأول منافسات مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي، المقام برعاية أميرية سامية، بتتويج الفائزين بثاني بطولات المهرجان، وهي كأس الأمم الثالثة لجمال الخيل المصرية التي شهدت مشاركة 172 جوادا من الكويت ودول عربية وأجنبية.

وحضر ختام البطولة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح ورئيس مجلس الأمناء ببيت العرب علاء الرومي، وعدد من أعضاء المجلس وضيوف المهرجان وجمهور غفير من مربي وملاك الخيل ومن محبي هذه الرياضة العربية الأصيلة.

وأسفرت نتائج البطولة عن إحراز الملاك الكويتيين جميع المراكز الأولى في البطولة بتتويج المهرة "بوسمات أ أ" التابعة لمربط الشايع بلقب مسابقة أجمل فلوة لعمر (سنة فما اقل)، في حين أحرز المهر "سيف" العائد لمربط الشايع أيضا لقب منافسات أجمل فلو المخصصة لنفس العمر.

وفي مسابقة أجمل مهرة (عمر سنتين إلى ثلاث سنوات)، فازت المهرة "فريدة" لمالكها أحمد البابطين بالمركز الأول، في حين أحرز الجواد "دي رؤوف" العائد لمربط البابطين من الكويت بالمركز الأول في مسابقة أجمل مهر (عمر سنتين إلى ثلاث سنوات).

وتوجت الفرسة "سي اف شمايل"، لمالكها الشيخ محمد المالك الصباح بلقب الأجمل في فئة الأفراس، وهي الخيل من عمر (أربع سنوات فأكثر)، في حين فاز الجواد "بيس الرخان" لمالكه مربط الاصايل بالمرتبة الأولى لمسابقة أجمل فحل، وهي الخيل من عمر أربع سنوات فأكثر، متوجا التألق الكبير للمرابط الكويتية في البطولة.

من جهتها، أعربت الشيخة سارة الفهد، المشرفة العامة على مركز الجواد العربي "بيت العرب"، عن سعادتها لنجاح أعمال المهرجان، شاكرةً رئيس لجنة البطولة ورئيس مجلس الأمناء علاء الرومي الذي أبدى جهداً كبيراً ليتكلل المهرجان بالنجاح، وكذلك مدير البطولة عبدالله البريهي، ولجنة الحكام. (كونا)

back to top