خاص

الحمود لـ الجريدة.: عدم مناقشة سياسة القبول في مجلس الجامعة أمر مستغرب

«الاجتماع لم يتطرق إلى تعيين عمداء الكليات الشاغرة»

نشر في 19-02-2018
آخر تحديث 19-02-2018 | 00:06
رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إبراهيم الحمود
رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إبراهيم الحمود
استغرب رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إبراهيم الحمود عدم مناقشة مجلس الجامعة، في اجتماعه الذي عقد الخميس الماضي، عدداً من القضايا، أبرزها اعتماد سياسة القبول الجامعي، وكذلك تعيين عمداء الكليات الشاغرة.

واستنكر الحمود، في تصريح لـ«الجريدة»، عدم مناقشة الاقتراحات التي قدمتها الجمعية منذ انتخابها، ومن ابرزها النظر في كادر أعضاء هيئة التدريس، وكذلك الاقتراحات التي تخص أعضاء هيئة التدريس المدرسين المساعدين ومدرسي اللغات.

وأضاف أن المناصب القيادية تدور بين أشخاص معينين دون تغيير، وتجربة دماء جديدة مما يخلق جوا من الاحباط لدى الاستاذة، فخيرة علماء الجامعة محاربون لا منصب لهم، والمناصب توزع دون قيود أو لجان، والتردد سيد الموقف، بل حتى الحقوق المالية للاساتذة يتم التعمد في تأخيرها، بل وجحدها، فهناك حقوق بآلاف الدنانير مستحقة للدكاترة لم تصرف لأكثر من سنتين وهي مقابل دورات تمت واستشارات قدمت.

وبين أن لجاناً تشكل وتجتمع مدة أشهر وترشح بعض القياديين ولا يتم حتى عرض نتائجها وأشخاص ينزلون بالبراشوت ويعينون في أعلى المناصب القيادية، لافتاً إلى أن المضحك أنهم في إجازة تفرغ أيضا.

وأوضح الحمود أن جمعية أعضاء هيئة التدريس ستفتح الباب خلال أسبوعين لمن يرغب من أعضاء هيئة التدريس، الذين تتوافر بهم شروط التعيين للمناصب القيادية التي شغلت بالمخالفة للقانون، في رفع الدعوى بالإلغاء أمام القضاء لمخالفة قرارات الجامعة لركني الشكلية والمحل.

back to top