«شروق» الإماراتية و«المباني»: تطوير مشروع عقاري في الشارقة

الشايع: الإمارة تحظى بمناخ استثماري مشجع وبنية تحتية وتشريعية داعمة للأعمال

نشر في 19-02-2018
آخر تحديث 19-02-2018 | 00:05
القاسمي والشايع أثناء توقيع الاتفاقية
القاسمي والشايع أثناء توقيع الاتفاقية
يهدف المشروع العقاري بين «شروق» و«المباني» إلى توفير مجموعة من الفرص الاستثمارية القيمة في القطاعين التجاري والسكني والسياحي تشكل عامل جذب لاستقطاب رؤوس الأموال المحلية والخارجية.
أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) دخولها في شراكة استراتيجية مع شركة "المباني" الكويتية، لإطلاق مشروع عقاري مخصص للأغراض التجارية والترفيهية بمواصفات ومعايير فاخرة، في منطقة حيوية مطلة على ضاحية مغيدر بالشارقة، في الجزء الواقع على شارع الشيخ محمد بن زايد.

وجاء الكشف عن الشراكة الجديدة خلال توقيع الجانبين اتفاقية تنفيذ المشروع، في مقر الهيئة بالقصباء، مؤخرا، ووقعها من جانب "شروق" الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الهيئة، ومن جانب شركة المباني رئيس مجلس الإدارة محمد الشايع، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الجهتين.

ويتضمن المشروع الجديد متاجر، ومطاعم، ومقاهي، ومرافق ترفيهية، وسيتم تطويره وإدارته من قبل شركة المباني، التي تمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، تتجسد في مشروعها الرائد بالكويت "الأڤنيوز"، إحدى كبرى العلامات التجارية في مجال مراكز التسوق والترفيه في الكويت ودول الخليج، إذ ستستلهم الشركة أرقى المعايير العالمية المتبعة في تطوير المشروع الجديد.

ويهدف المشروع، الممتد على مساحة تزيد على 65 ألف متر مربع، إلى إحداث نقلة نوعية في المنطقة الواقع فيها، من خلال تحويلها إلى مقصد سياحي وترفيهي للقاطنين في الشارقة وزوارها، لاسيما انه يقع مباشرة على واحد من أكثر طرق الإمارات حيوية، ويربط إمارة الشارقة ببقية الإمارات.

كما يهدف المشروع إلى توفير مجموعة من الفرص الاستثمارية القيمة في القطاعين التجاري والسكني والسياحي تشكل عامل جذب لاستقطاب رؤوس الأموال المحلية والخارجية. وسيتم الكشف عن كل تفاصيل المشروع خلال مؤتمر صحافي سيعقده الطرفان في وقت لاحق، بحضور ممثلين عن "شروق" و"المباني".

مواقع استراتيجية

وقالت الشيخة بدور: "تزخر إمارة الشارقة بالكثير من الفرص الاستثمارية في العديد من المواقع الاستراتيجية، وتعمل شروق في إطار خطتها الاستراتيجية على استكشاف الأفضل ضمن هذه الفرص، وعقد الشراكات الفاعلة مع كبار المستثمرين في سبيل تطويرها وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها، بما يعود بالنفع على سكان الإمارة وزائريها، ويرتقي بأنماط الحياة فيها".

وأضافت: "تلعب شروق دورا محوريا في تعزيز التنمية المستدامة بالشارقة، وينسجم المشروع الجديد مع توجهاتنا المستقبلية في تطوير مشاريع تطويرية متكاملة تضفي بعدا إيجابيا جديدا على التنمية المستدامة في الإمارة".

واردفت: "نتطلع من خلال الشراكة مع مباني إلى الاستمرار في هذا النهج، والاستفادة من الخبرة الكبيرة التي تملكها الشركة في تطوير وجهة جديدة تواكب النمو الاقتصادي المزدهر للشارقة".

فرص استثمارية

من جهته، ذكر الشايع: "تنظر المباني، التي تعد أكبر شركة عقارية بالكويت، إلى الفرص الاستثمارية في الإمارات، وفي الشارقة، باعتبارها أفقا جديدا لنمو أعمالها، لاسيما بعد أن توسعنا بمشروعنا الرائد (الأڤنيوز) خارج الكويت إلى السعودية والبحرين، إذ تم افتتاح الأڤنيوز - البحرين في أكتوبر الماضي، في وقت يجري العمل على افتتاح الأڤنيوز – الرياض والأڤنيوز الخبر خلال الأعوام القليلة المقبلة، باستثمارات مجمعة للمشاريع الثلاثة تفوق 5.5 مليارات دولار".

وأوضح أن "الشارقة جاءت ضمن اهتماماتنا، بعد أن درسنا العديد من المناطق على امتداد دول الخليج لضخ استثماراتنا المقبلة فيها، إذ تحظى الإمارة بمناخ استثماري مشجع، وبنية تحتية وتشريعية متطورة داعمة للأعمال".

واردف: "يضاف إلى ذلك أن المشروع يقع في منطقة حيوية جدا، تربط بين مختلف إمارات الدولة، وتمر بها آلاف المركبات يوميا، وباعتبارها شريكا استراتيجيا فقد وفرت شروق لنا تسهيلات كبيرة، ونتطلع إلى أن يشكل المشروع الجديد بداية لتعاون أوسع ومشاريع أخرى في المستقبل".

back to top