إشادة نيابية بمبادرة الأمير تسديد ديون الغارمين المحبوسين

• الغانم: سموه على تماس مباشر بمعاناة الناس
• الكندري: تضاف إلى سجل سموه الإنساني

نشر في 19-02-2018
آخر تحديث 19-02-2018 | 00:05
No Image Caption
أشاد عدد من النواب بالمبادرة الانسانية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتسديد ديون الغارمين المحبوسين من مواطنين ومقيمين على نفقة سموه.
ثمن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عاليا الخطوة الإنسانية اللافتة بتحمل سمو أمير البلاد مديونيات المسجونين على ذمة قضايا مالية من مواطنين ومقيمين.

وقال الغانم في تصريح امس إن «رغبة سموه بلم شمل الغارمين المحبوسين على ذمة قضايا مالية بأسرهم بمناسبة الأعياد الوطنية عبر تسديد ديونهم على نفقته الخاصة، أمر غير مستغرب على سموه الذي يحفل سجله الشخصي عبر السنين بالعديد من تلك المبادرات الإنسانية الخيرة».

واضاف ان «مبادرة كتلك تعطينا مثالا متجددا وتجسد نموذجا متكررا لكيف يكون الحاكم على تماس مباشر بهموم ومعاناة المواطنين والمقيمين بيننا»، لافتا الى أن «سمو الأمير بتلك المبادرة الإنسانية يرسم مرة أخرى ملامح الكويت كمركز للعمل الإنساني وكوطن تتمثل فيه قيم التكافل الاجتماعي والتعاضد الإنساني وقيم مساعدة المضيوم وإغاثة المحتاج».

سجل إنساني

من جهته، أشاد نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري بمكرمة صاحب السمو أمير البلاد بتحمله ديون المحبوسين في قضايا مالية من المواطنين والمقيمين، ووصفها بالمبادرة التي تضاف الى سجل سموه في المجال الإنساني الذي برز فيه بشكل لافت للعالم والإنسانية.

وأضاف الكندري في تصريح صحافي أن «تكفل سموه بديون الغارمين من مواطنين ومقيمين رجالا ونساء موقف شرعي وديني لا نملك إلا الدعاء له بموفور الصحة، وأن يطيل الله عمره ويدفع عنه وعن الكويت وشعبها كل سوء وبلاء ومكروه».

والد الجميع

وقال النائب محمد الحويلة ان «الأمر الأميري السامي القاضي بتسديد ديون المحبوسين من المواطنين والمقيمين على ذمة قضايا مالية على نفقة سموه الخاصة يؤكد أن سمو امير الانسانية حفظه الله ورعاه هو الوالد الذي يتلمس حاجات ومشاكل أبنائه ليبادر بحلها، وأسأل الله أن يكتب لسموه وافر الصحة وطول العمر والسداد والتوفيق».

فرحة كبيرة

بدوره، شكر النائب طلال الجلال سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد على قراره الانساني.

وقال الجلال في تصريح صحافي ان «صاحب السمو بقراره هذا ادخل الفرحة في بيوت اسر السجناء، وليست غريبة على سموه الذي تم تكريمه من الامم المتحدة قائدا للعمل الانساني».

وأضاف الجلال: «نسأل الله العلي القدير ان يديم على صاحب السمو امير البلاد موفور الصحة والعافية، وان يديم على كويتنا الحبيبة نعمة الامن والامان، وكل عام وسموك والكويت الحبيبة بألف خير».

من جانبه، قال النائب محمد الدلال: جزاه الله خيرا سمو امير البلاد وفي ميزان حسناته بإذن الله.

صنائع خير

بدوره، قال النائب د. حمود الخضير: مبادرة أمير الانسانية الشيخ صباح الأحمد ليست غريبة على سموه والذي لم يتوان أبدا عن صنائع الخير والمعروف، كثر الله خيرك يا صاحب السمو.

من ناحيته، ثمن النائب ناصر الدوسري مبادرة سمو الامير مشددا على انها ليست غريبة على قائد العمل الانساني الذي تم تكريمه من الامم المتحدة بسبب المساعدات الانسانية التي تقدمها الكويت لكل الدول المحتاجة.

وقال الدوسري في تصريح صحافي: «شكرا يا سمو الامير وجزاك الله خيرا، فقد ادخلت بقرارك هذا الفرحة في بيوت الاسر التي ستستفيد منها، والتي جاءت تزامنا مع الاعياد الوطنية لدولة الكويت، فدمت لنا ذخرا وعونا يا سمو الامير».

بدوره، قال النائب ماجد المطيري: نثمن قرار سمو امير البلاد الانساني الذي ليس غريبا على سموه مثل هذه المبادرات فهو قائد للعمل الإنساني وعرف عن سموه دوما مساعدة المحتاج وإعانة المنكوب.

بدوره، قال النائب سعود الشويعر: مبادرة قائد الانسانية الشيخ صباح الأحمد ليست غريبة على سموه والذي لم يتوان أبدا عن فعل الخير والمعروف.

صاحب السمو أدخل الفرحة في بيوت أسر السجناء الجلال
back to top