تشلسي إلى ربع نهائي كأس إنكلترا

نشر في 18-02-2018
آخر تحديث 18-02-2018 | 00:00
No Image Caption
تأهل تشلسي حامل لقب الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، بسهولة، الى الدور ربع النهائي لكأس إنكلترا في كرة القدم، بفوزه على ضيفه هال سيتي من الدرجة الأولى 4- صفر، في مباراة شهدت تسجيل البرازيلي ويليان هدفين، والفرنسي أوليفييه جيرو أول أهدافه مع ناديه الجديد.

وسجل ويليان هدفين في الدقيقتين 2 و32، وأضاف الإسباني بدرو هدفا في الدقيقة الـ 27، قبل أن ينهي جيرو المنضم خلال فترة الانتقالات الشتوية من أرسنال، الرباعية قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول. ويرجح أن تمنح هذه النتيجة تشلسي دفعة معنوية قبيل لقائه مع برشلونة الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

ويحتل تشلسي حاليا المركز الرابع في الدوري المحلي (53 نقطة)، وفقد الأمل في الدفاع عن اللقب، حيث يتخلف عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق 19 نقطة، كما خرج من نصف نهائي كأس الرابطة على يد جاره أرسنال (1-2). ويبقى أمام تشلسي المنافسة جديا لإنقاذ موسمه على جبهتي مسابقة الكأس المحلية ودوري الأبطال الأوروبي.

وحسم تشلسي النتيجة على ملعبه ستامفورد بريدج من الشوط الأول.

وأتى الهدف الأول لويليان بعد مرور أقل من دقيقتين على صافرة البداية إثر تمريرة من جيرو، فراوغ الدفاع وأطلق الكرة قوية من مسافة بعيدة استقرت في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى هال سيتي.

وبعد 25 دقيقة، أضاف بدرو الهدف الثاني، بعد تمريرة ساقطة من منتصف الملعب من مواطنه سيسك فابريغاس، أتاحت له الإفلات من الدفاع والانفراد بالمرمى، والتسديد بمجرد دخوله الى منطقة الجزاء.

وتعاون جيرو وويليان على تسجيل الهدف الثالث بتمريرة من الأول ومتابعة من الثاني في سيناريو مشابه تماما للهدف الأول (32).

وأكمل جيرو الرباعية إثر تمريرة من البرازيلي إيمرسون (42).

وفي الشوط الثاني، سنحت لـ "هال سيتي" فرصة تقليص الفارق، عندما حصل على ركلة جزاء تسبب بها فابريغاس بمخشانته هاري ويلسون، إلا أن الأيرلندي ديفيد ماير فشل في ترجمتها (51).

back to top