يوفنتوس في ضيافة جاره تورينو بقمة «الكالتشيو»

نشر في 18-02-2018
آخر تحديث 18-02-2018 | 00:03
أليغري مدرب «اليوفي» - ماتزاري مدرب «تورينو»
أليغري مدرب «اليوفي» - ماتزاري مدرب «تورينو»
ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، يتطلع يوفنتوس في المواسم الستة الأخيرة، إلى مواصلة ملاحقة نابولي في سباق الصدارة، عندما يحل ضيفاً على تورينو في ديربي المدينة الإيطالية.
يتطلع يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الستة الأخيرة، إلى مواصلة ملاحقة نابولي في سباق الصدارة المحتدم بينهما، والانقضاض على القمة، ولو مؤقتا، لكنه يخوض مواجهة ساخنة ربما تعرقل مساعيه، عندما يحل ضيفا على جاره اللدود تورينو في ديربي المدينة الإيطالية اليوم ضمن المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة.

ومازال نابولي يتربع على الصدارة بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه، يوفنتوس، لكن مهمته تبدو أقل صعوبة من منافسه، حيث يستضيف سبال، صاحب المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) في ترتيب المسابقة.

ويعود نابولي لتوجيه تركيزه نحو المسابقة المحلية مجددا، بعد أن مني بهزيمة غير متوقعة أمام ضيفه لايبزج الألماني 3/1 الخميس في ذهاب دور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي.

وكان يوفنتوس قد استهل مشواره في الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أوروبا بتعادل مخيب 2 / 2 مع ضيفه توتنهام هوتسبير الإنكليزي يوم الثلاثاء الماضي.

وفرط الفريق الإيطالي في تقدمه مبكرا بثنائية بيضاء مبكرا، أحرزهما مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيغواين، ليسقط في فخ التعادل أمام ضيفه اللندني، في الوقت الذي أهدر خلاله هيغواين ركلة جزاء أخرى احتسبت ليوفنتوس.

وصرح مدرب يوفنتوس ماسيمليانو أليغري عقب المواجهة الأوروبية بأنه "مازال هناك بعض الوقت قبل مباراة العودة التي ستقام في لندن في السابع من مارس، لذلك فإن تركيزنا سينصب الآن على بطولة الدوري وديربي اليوم أمام تورينو".

وأضاف أليغري "أن يوفنتوس وتوتنهام ناديان كبيران، لكن يتعين علينا الآن ترك المواجهة الأوروبية جانبا والتركيز في المسابقة المحلية التي نسعى خلالها إلى مواصلة مطاردة نابولي في سباق القمة".

بينما أحرز هيغواين خمسة أهداف في آخر 3 مباريات ليوفنتوس ببطولة الدوري، فإن دفاع الفريق الملقب بـ "السيدة العجوز" يتحتم عليه الحذر من المهاجم الإيطالي الدولي أندريا بيلوتي، قائد فريق تورينو، بعد المستوى اللافت الذي ظهر به خلال فوز الفريق على أودينيزي 2 / صفر في المرحلة الماضية.

وتحدث نيكولاس بورديسو مدافع تورينو عن بيلوتي قائلا: "إنه أكثر رعبا. تماما مثل هيغواين، وكذلك المهاجمين الآخرين الذين بإمكانهم إحداث الفارق. عدنا إلى التسلح به مرة أخرى، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عنا فترة ليست قصيرة".

وتابع: "في هذا الموسم كان ينبغي عليه أن يقدم لنا الكثير، وهو يدرك ذلك جيدا. بدأ في العودة يوم الأحد الماضي، لكن أتمنى أن يساعدنا أمام يوفنتوس أيضا".

يطمح نابولي، الساعي إلى استعادة لقب البطولة الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، للحصول على مساعدة من تورينو، في ظل أمله في إنهاء سيطرة يوفنتوس على المسابقة.

ودفع ماوريتسيو ساري مدرب نابولي بعدد من عناصره البديلة خلال لقاء الفريق مع لايبزج يوم الخميس. وكان ساري قد اشتكى قبل لقاء لايبزج من الجدول الزمني الضيق لفريقه، الذي يتعين عليه خوض مباراتين خلال فترة وجيزة للغاية، حيث قال "إنها حماقة. نلعب في وقت متأخر من مساء الخميس، ثم نعود إلى الملعب بعد 60 ساعة تقريبا (بعد ظهر اليوم). إنه جنون. رابطة الدوري الإيطالي لا تساعدنا".

في المقابل، يستضيف لاتسيو فريق فيرونا غدا الاثنين، بعدما واجه مضيفه ستيوا بوخارست الروماني في الدوري الأوروبي، أمس، في حين يلتقي ميلان وأتالانتا مع ضيفيهما سامبدوريا وفيورنتينا على الترتيب اليوم، وذلك عقب خوضهما دور الـ32 بالدوري الأوروبي.

وافتتحت مباريات المرحلة أمس بلقاء أودينيزي مع ضيفه روما، كما التقى جنوه مع إنتر أمس أيضا.

back to top