سلة الكويت ثأرت من الجهراء

كاظمة يهزم النصر... والقادسية في الصدارة

نشر في 18-02-2018
آخر تحديث 18-02-2018 | 00:05
جانب من مواجهة الجهراء مع الكويت
جانب من مواجهة الجهراء مع الكويت
ثأر فريق الكويت لهزيمته أمام الجهراء في بطولة درع الاتحاد، التي توج بها الجهراء، واستطاع التغلب عليه 77-69 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من عمر الدوري الممتاز، والتي شهدت أيضا تغلب القادسية على العربي 110-57، وكاظمة على النصر 77-58.

وبذلك، يتصدر ناديا الكويت والقادسية الدوري برصيد 6 نقاط، يليهما الجهراء بـ5، ثم كاظمة 4، وأخيرا العربي والنصر 3 لكل منهما.

جدير بالذكر، أن البطولة تقام بنظام الدمج من قسمين، على أن يتوَّج الفريق الأكثر تجميعا للنقاط باللقب.

مباراة قوية

جاءت مباراة الكويت مع الجهراء قوية منذ البداية، ونجح "الأبيض" في التقدم 9-5 و12-5 و16-8، من خلال دفاع المنطقة الذي طبقه لاعبو الكويت جيداً، وحدوا به كثيراً من خطورة لاعبي الجهراء في الاختراق والتسجيل، إلى جانب سيطرة الفريق على الكرات المرتدة (الريباوند)، لينتهي الربع الأول بتقدم الكويت 24-13.

واستطاع الجهراء أن يقلص الفارق إلى 5 نقاط مع بداية الربع الثاني، عبر اختراقات أحمد فالخح، ومتابعة عبدالعزيز ضاري أسفل السلة، إلى جانب ثلاثيات عبدالله الصراف، وسط تراجع أداء لاعبي الكويت، لا سيما التسرع في إنهاء الهجمات، لينتهي الربع الثاني بفارق نقطة واحدة فقط للكويت (38-37).

واستعاد "الأبيض" توازنه في الربع الثالث، بعد أن تألق عبدالعزيز رمضان في المتابعة والتسجيل أسفل السلة، حيث عجز دفاع الجهراء عن إيقاف تحركاته، إلى جانب تميز حمد عدنان وعبدالله الشمري وحسين الخباز في التسجيل من الداخل والخارج، في الوقت الذي عجز لاعبو الجهراء عن الدفاع، إضافة إلى التسرع في إنهاء الهجمات، الأمر الذي منح الكويت الأفضلية مع نهاية الربع الثالث (59-51).

وواصل الكويت نجاحه في التقدم بالربع الرابع، بعد تميز لاعبيه في التسجيل من الخارج، ليصل الفارق إلى 13 نقطة، ليسارع بعدها مدرب الجهراء، الليتواني لوكاس، بطلب وقت مستقطع، لإيقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك، بعدما تألق عبدالله الصراف في التسجيل من الخارج، ومع اختراقات تركي حمود، ومتابعة أحمد سعود أسفل السلة، ليقلص الفارق إلى نقطة وحيدة في آخر دقيقة من الربع، لكن "الأبيض" كان الأفضل في هذه الدقيقة، خصوصاً في التنفيذ الجيد للطرق الدفاعية لتنتهي المباراة بفوز الكويت 77-69.

أدار اللقاء الحكام عماد محمد ومحمد عبدالمنعم ومحمد صلاح، ولم يكن التحكيم بقدر مستوى المباراة، حيث كان هناك تخبط كبير في اتخاذ القرارات من الحكام. ولعل بعض الأخطاء كانت قانونية بحتة، خصوصا في احتساب سلة للكويت كان أحمد سعود لاعب الجهراء أبعد الكرة من السلة، وهي تلف حول "الحلق"، وهو أمر متاح للمدافع وفق القانون.

back to top