الرويشد ونوال والكاسر والردهان تغنوا بالكويت في الأحمدي

الحفل شهد حضوراً كثيفاً وامتد نحو 6 ساعات من الغناء المتواصل

نشر في 18-02-2018
آخر تحديث 18-02-2018 | 00:08
أحيا المطربون عبدالله الرويشد ونوال وجابر الكاسر وباسم الردهان حفل "فرحة الأحمدي" بمناسبة الأعياد الوطنية.
توافد الآلاف من قاطني محافظة الأحمدي والمناطق المحيطة بها وضيوف الكويت من دول مجلس التعاون والجاليات المختلفة على استاد نادي الشباب الرياضي، لحضور حفل "فرحة الأحمدي"، الذي أقامته محافظة الأحمدي ضمن احتفالاتها بالأعياد الوطنية، بمشاركة نجوم الغناء الفنان الشعبي باسم الردهان والفنان السعودي جابر الكاسر ونوال وعبدالله الرويشد، وقدمت فقرات الحفل المذيعة إيمان نجم.

بهذه المناسبة، قدم محافظ الأحمدى الشيخ فواز الخالد التهاني بالاعياد الوطنية المجيدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد، وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وجميع أهالي وقاطني المحافظة، وعموم أهل الكويت الكرام.

وأعرب الخالد عن الارتياح للأجواء البهيجة التي سادت الحفل، والتفاعل الجماهيري الفائق مع نجومه، موجها الشكر إلى مختلف القطاعات التي قامت على تنظيمه باقتدار ومهنية حققت أمن وسلامة وراحة ضيوف المحافظة.

ونثر نجوم الحفل الإبداع طربا على الحضور، فكان حوارا استثنائيا على مدار 6 ساعات بين النجوم الأربعة وجمهور لم يكل أو يمل بل لم يهدأ لوهلة، وظل على تفاعله من ظهور فارس الوصلة الأولى حتى ترجل آخر مطرب عن المسرح.

وكانت البداية مع إطلالة مميزة لعريفة الحفل إيمان نجم، التي أعلنت ظهور المطرب الشعبي باسم الردهان، الذي اعتلى المسرح وتوجه بالتحية إلى الجمهور، قبل أن يمطر الحضور بالعديد من الأغنيات الشعبية التي تنبض بعبق التراث الكويتي الأصيل.

وبدأ الردهان على وقع أنغام "تحريتك سنين طويلة"، ثم أغنية "يا سعود"، ومنها إلى "يا زينه حضر من مثله"، وانتقل في ظل تفاعل جماهيري كبير إلى "مفتون قلبي في هوا الغزلان"، واختتم بأغنية وطنية مهداة لسمو أمير البلاد "يا بوناصر عزيز الجاه والشأن".

تعيش كويتنا

ثم غنى الفنان السعودي جابر الكاسر "احبك حب يا مجنون" ذات الإيقاع الرومانسي، ثم انتقل لأغنية "شتاق لك" وأعقبها "شوية شوية"، وبعدها اختار الفنان السعودي شيلة "امشي من الطايف"، وأعقبها بـ"دخيلك".

ثم انتقى الكاسر من أعماله "طب وتخير"، واستمر في الغناء فأدى "ما ارضى عليه"، وعلى انغام العود غنى "صبرت" قبل أن ترفرف أعلام الكويت، واختتم وصلته بـ"تعيش كويتنا".

يا مصبر الموعود

أما الفنانة نوال فقد احتفى الجمهور بها وفق طقوسه الخاصة، فبمجرد أن أطلت حتى تعالت الصيحات مرحبة بـ"ام حنين"، التي استهلت وصلتها بـ"تهددني"، ومزجت نوال بين الجديد والقديم، وانتقت الأكثر انتشارا بين جمهورها.

واللافت ان نوال لم تشأ ان ترد لهم طلبا، إذ شدت أيضا ببعض اختيارات الحضور، وما ان شرعت الفرقة في عزف "يا مصبر الموعود" حتى سبقها الجمهور بالغناء لتشير أم حنين لأعضاء فرقتها لتنخفض صوت الموسيقى قليلا، وتعلو أصوات الحضور لتبادرهم نوال قائلة "الله" ثم تنخرط في الغناء.

واختارت نوال "معقولة تنساني"، وتبعتها بـ"ايام حلوة"، وانتقت من أرشيفها المتخم بالأغنيات المميزة "قد ما حبيت"، ومضت في وصلتها مدفوعة بحب جمهور توجها مطربة الخليج الأولى، وأضافت "مالي خاطر" ثم "روح".

واستقبل محبوها أغنية "انت طيب" بترحاب وأصوات هادرة تسبقها في غناء الكلمات، ثم اختارت أغنية "جابك الله لي هدية"، ومنها إلى "تبرا حبيبي" قبل أن تهدي للجمهور أغنية "يا حبيبتي يا كويت"، واختتمت بواحدة من أجمل أغنيات البومها الأخير "مثل النسيم".

ربي يعز شانك

وانتقى الفنان عبدالله الرويشد الأغنية الوطنية "ربي يعز شانك"، ثم مضى في وصلته، حيث أدى "لي مر الحلو" قبل أن تبدأ الفرقة الموسيقية في عزف مطلع أغنية "القلوب الساهية"، وظن الجمهور أن الرويشد سيتصدى لها منفردا قبل أن يضج المسرح بصيحات الثناء والإعجاب بدخول نوال لتشدو مع الرويشد بديو مميز كان مفاجأة الحفل.

وعاد بوخالد للغناء منفردا ليقدم "لمني بشوق"، ومنها إلى "تصور"، ثم "اتبع قلبي"، ورغم ان الساعة كانت قد شارفت على منتصف الليل لكن الرويشد امتلك المسرح وقلوب محبيه، فظلوا على تفاعلهم دون كلل أو ملل ليضيف "ابيك"، ومنها إلى أغنية "الي نساك"، وبناء على طلب الجمهور شدا بـ"حبي الأول"، قبل أن يعلو صوته بـ"ما فيه أحد مرتاح" واختتم الحفل بـ"عاشت لنا الكويت".

«القلوب الساهية» دويتو مميز جمع بين نوال والرويشد في إطلالة خاصة
back to top