الفحيحيل يستمر في صدارة «الأولى»

اليرموك يزاحم الصليبيخات على المركز الثالث

نشر في 17-02-2018
آخر تحديث 17-02-2018 | 00:05
جانب من مواجهة الفحيحيل والصليبيخات
جانب من مواجهة الفحيحيل والصليبيخات
حافظ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفحيحيل على صدارته لترتيب "دوري ڤيڤا" للدرجة الأولى، مع نهاية الجولة الحادية عشرة من عُمر المسابقة، رغم تعادله مع الصليبيخات أمس الأول، فيما استمر برقان في المركز الثاني، رغم غيابه عن مباريات هذه الجولة، التي شهدت تقدم اليرموك للمركز الثالث، متفوقا على الصليبيخات.

بينما واصل الشباب عروضه الجيدة، مقتربا من رباعي الصدارة، بعد تخطيه عقبة الساحل، لتبقى المنافسة على أشدها في دوري المظاليم، في ظل تقارب المستويات وفارق النقاط الضئيل الذي يفصل بين الفرق الخمسة الأولى.

تعادل عادل

جاء لقاء الصليبيخات والفحيحيل حماسيا وجميلا من الفريقين، انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، ليواصل الفحيحيل صدارة الترتيب بـ18 نقطة، فيما تراجع الصليبيخات للمركز الرابع، متخلفا بفارق الأهداف عن اليرموك، ولكل منهما 14 نقطة.

بدأت المباراة بأفضلية واضحة للفحيحيل بالشوط الأول، لكن الصليبيخات نجح في افتتاح التسجيل عبر العاجي سيرغي من تسديدة سهلة أخطأ الحارس شهاب كنكوني في التعامل معها، وتمكن "الأحمر" من تعديل النتيجة، عبر سالم الهاجري، بعد تبادل رائع للكرة بين لاعبيه أنهاه الهاجري بتسديدة أرضية قريبة في مرمى بدر بن صعنون، لكن الصليبيخات نجح في التقدم مجددا قبل نهاية هذا الشوط بقدم المحترف جونيور.

وفي الشوط الثاني، نجح لاعبو الفحيحيل في تعديل النتيجة من كرة رأسية للمحترف باسيرو بامبا، لينتهي اللقاء بهذه النتيجة.

انتصار مهم

وفي المباراة الثانية، على استاد عبدالله الخليفة، تسيَّد خيطان أجواء اللقاء على مدار الشوطين، لكنه فشل في هز الشباك، ليخسر اللقاء بهدفين نظيفين لمصلحة اليرموك، الذي نجح في استغلال الفرص التي سنحت لمهاجميه، فخرج متقدما في الشوط الأول بهدف صامويل زيكو، وأضاف يوسف نجف الهدف الثاني في الشوط الثاني.

وبهذا الفوز، وصل اليرموك للمركز الثالث، بـ 14 نقطة، فيما بقي خيطان في المركز السابع والأخير بـ 5 نقاط.

مطاردة فرق الصدارة

وعلى استاد مساعد الشنفا، انتصر الشباب بهدفين لهدف، في مباراة خاصة، تمثل "ديربي" حماسيا بين الفريقين، ليواصل "أبناء الأحمدي" عروضهم الجيدة، وملاحقة فرق الصدارة، بوصولهم للنقطة 13 بالمركز الخامس مع مباراة مؤجلة، فيما بقي الساحل في دائرة تواضع النتائج والمستوى، ليستمر في المركز السادس وقبل الأخير بـ6 نقاط.

سيطر الشباب على مجريات الشوط الأول، وافتتح التسجيل عبر السنغالي عيسى با، ومن ثم عدل الساحل النتيجة من ضربة جزاء سددها البرازيلي أوليفيرا بنجاح، قبل أن يعود مسعود فريدون، ليضع الشباب في المقدمة مجددا مع نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، لم يطرأ أي تغيير على مستوى النتيجة، رغم محاولات الفريقين.

فوز ثامن للكويت في «الناشئين»

واصل الكويت عروضه الجيدة في دوري الناشئين، وحقق فوزه الثامن، دون أي هزيمة، مع نهاية الجولة الثامنة من عُمر المسابقة، بعد انتصاره الصعب على الشباب بهدف نظيف، ليستمر منفردا بصدارة الترتيب برصيد 24 نقطة.

وشهدت الجولة انتصارات منطقية لبقية فرق الصدارة، إذ حقق كاظمة فوزا مستحقا على خيطان بثلاثية نظيفة، ليصل إلى النقطة 21، فيما سجل العربي، الثالث، انتصارا صعبا على التضامن بثلاثة أهداف لهدفين، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة. وسحق القادسية نظيره اليرموك بأربعة أهداف لهدف، منفردا بالمركز الرابع بـ 16 نقطة.

وفي بقية المباريات، دكَّ الجهراء مرمى الساحل برباعية نظيفة، وتفوق السالمية على برقان بثلاثية نظيفة، وأخيرا تعادل الفحيحيل مع النصر إيجابا بهدف لكل منهما.

back to top