«أمانة الأوقاف» تعلن أسماء الفائزين في «حفظ القرآن»

العفاسي: المسابقة كشفت عن جيل جديد من القراء لتمثيل الكويت عالمياً

نشر في 16-02-2018
آخر تحديث 16-02-2018 | 00:00
جانب من المؤتمر الصحافي
جانب من المؤتمر الصحافي
أعلن العفاسي أسماء الفائزين في مسابقة الكويت الحادية والعشرين لحفظ القرآن الكريم، مؤكداً أن "المسابقة كشفت عن جيل جديد من القراء والحفظة الذين نأمل أن يمثلوا الكويت في المسابقات العالمية".
أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، المستشار

د. فهد العفاسي، أن "مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده لهذا العام جمعت تنوعا طيبا من المواطنين والمواطنات على اختلاف أعمارهم، أقبلوا على كتاب الله تلاوة وحفظاً وتجويداً وتدبراً، في جو تنافسي مشجع فكانوا نماذج طيبة للاقتداء والتأسي بها".

وقال العفاسي، في المؤتمر الصحافي الذي نظمته الأمانة العامة للأوقاف صباح أمس، لإعلان أسماء الفائزين في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الحادية والعشرين، تحت شعار "يحبهم ويحبونه"، التي تقام برعاية أمير البلاد، إن "المسابقة كشفت عن جيل جديد من القراء والحفظة الذين نأمل أن يمثلوا الكويت في المسابقات العالمية كما حدث في الأعوام السابقة، ولعل فوز الأخ القارئ خالد العيناتي بجائزة "أول الأوائل" لحفظة القرآن الكريم في العالم الإسلامي عام 2016، خير دليل على ذلك"، مشيرا إلى أن "المسابقة التي خرجت آلاف المتسابقين بمختلف الشرائح والفئات، تعلن اليوم تخريج 225 فائزا من الذكور والإناث في مختلف شرائح وفئات المسابقة".

وتوجه العفاسي "بالشكر إلى أمير البلاد لرعايته لهذه المسابقة، وحرص سموه على تنشئة أبناء الكويت على تعاليم الدين الإسلامي الصحيحة والبعيدة عن الغلو والتطرف، لينالوا وسام محبة الله لهم"، مشيدا "بالجهود التي بذلتها الأمانة العامة للأوقاف واللجنة الدائمة واللجنة التحضيرية خلال فترة المسابقة".

من جانبه، ألقى الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف، محمد الجلاهمة، كلمة رحب فيها بالوزير العفاسي الذي تفضل بإعلان النتائج النهائية وإعلان أسماء الفائزين والفائزات في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الحادية والعشرين، التي تقام برعاية كريمة من أمير البلاد"، مشيدا "بتشجيع الوزير للاهتمام بكتاب الله الكريم، ليكون دوما نبراسا للأمة وهاديا وقائدا لها إلى الخير والرشاد".

بدوره، أوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمسابقة، الشيخ حمد سنان، أن "المسابقة تشهد تطورا مستمرا عاما بعد آخر، لاسيما أنها تحظى برعاية من أمير البلاد"، مشيرا إلى أن "المسابقة كانت في السابق تهتم بالكم لا بالكيف، أما في الوقت الحالي فقد اختلف الوضع، وأصبحت المسابقة علامة بارزة في مسيرة رعاية القرآن الكريم في البلاد".

back to top