راشيل وايز: لعب امرأة شخصيةَ «جيمس بوند»... فكرة غير جيدة

نشر في 16-02-2018
آخر تحديث 16-02-2018 | 00:00
No Image Caption
"جيمس بوند"، شخصية أحدثت ضجة كبيرة في العالم بين صناع السينما وعشاقها، فارتبط اسم هذه الشخصية بتحقيق نجاحات مذهلة وإيرادات قياسية تتضاعف مرات عدة بالمقارنة مع ميزانية العمل.

وقد تحدثت النجمة العالمية راشيل وايز ذات الـ47 عاما عن فكرة وجود امرأة تلعب شخصية "جيمس بوند"، وذلك بعد انتشار تكهنات حول وجود فكرة امرأة تلعب شخصية العميل 007 أكدت وايز أنها تجدها فكرة غير جيدة.

فأكدت وايز كلامها قائلة: "الكاتب إيان فليمينج (المؤلف الأصلي لسلسلة رواية التجسس جيمس بوند) كرس الكثير من الوقت لكتابة هذه الشخصية بتفاصيلها للذكور بشكل خاص، ويتواصل بطرق خاصة بالنساء".

كما أشارت وايز، وفق تقارير إعلامية، إلى أنها تفضل أن ترى قصصا جديدة أصيلة تركز على المرأة، قائلة إن "النساء حقا مثيرات للاهتمام، وينبغي أن يحصلن على قصص خاصة بهن".

يذكر أن راشيل وايز هي زوجة النجم العالمي دانيال كريج الذي يجسد شخصية جيمس بوند وحقق نجاحا باهرا من خلالها، ومن المقرر أن يشارك كريج في الفيلم الـ25 لجيمس بوند.

وبدأت راشيل مسيرتها التمثيلية في بداية التسعينيات في كامبريدج، ومن ثم انتقلت إلى التلفزيون. وظهرت في Inspector Morse، وScarlet and Black، أما الفيلم السينمائي الأول الذي ظهرت فيه فهو Death Machine في عام 1994. ورغم إتقانها الأدوار السابقة، فإن الدور الذي خطف الأضواء كان خلال فيلم Chain Reaction في عام 1996. لتسطع بقوة لاحقاً في The Mummyفي عام 1999، وفي The Mummy Returns في عام 2001. ومن الأفلام التي طبعت سجلها السينمائي Enemy at the gates وThe Fountain.

حققت تاريخا مع الجوائز، وفازت مرة بالـ Academy Award، ومرة أخرى بالـ Golden Globe، ولم يمنع نجاحها على الشاشة وراء الكاميرا عشقها لخشبة المسرح، فشاركت منذ البداية في عدد ضخم من الأعمال المسرحية، وحصدت جوائز عنها، ومن المسرحيات Last Summer وOz the Great and Powerful.

back to top