صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3694

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السكنية» تحسم فرصها الاستثمارية الـ 5 نهاية 2018

تعكف المؤسسة العامة للرعاية السكنية على الانتهاء من طرح مناقصة مشاريع التعاقد على 5 فرص استثمارية في مدينتي جابر وصباح الأحمد، تمهيداً لتوقيعها نهاية العام الحالي.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن قطاعي الاستثمار والخاص في المؤسسة أنهيا تأهيل 12 شركة عالمية ومحلية لهذه الفرص بعد تنافس 18 شركة، لافتة إلى أن تلك الفرص تتوزع بين 3 في مدينة جابر الأحمد، واثنتين بمدينة صباح الأحمد.

وقالت المصادر إن «السكنية» ماضية في طرح المناقصة رسمياً على الشركات المتنافسة مارس المقبل، بعد انتهائها أخيراً من عملية التأهيل، التي استغرقت نحو شهر، والتي كانت سبقتها بمعرض داخلي أقامته في أبريل الماضي، ورحلة في الإمارات لاستقطاب المستثمرين المحليين والعالميين.

وأوضحت أن معظم الشركات المتنافسة محلية، إلى جانب أخرى صينية، لافتة إلى أن المؤسسة حريصة على إنجاح تجربتها الاستثمارية الأولى في أضخم مدنها الحديثة، مدينتي صباح وجابر الأحمد.

يذكر أن الفرص الاستثمارية التي طرحتها المؤسسة متنوعة بين الجانب التجاري والصناعي والسكني الاستثماري و«المخازن»، وستفعل دور المطور العقاري لاستغلال تحرير أراضي «السكنية» المخصصة للاستثمار، لجعلها مدرة للدخل من خلال تفعيل شراكات القطاعين العام والخاص.