العفاسي: إعادة توزيع مكافآت «الأوقاف»

«مجلس الأوقاف» أوصى بترشيد الإنفاق وخفض المصروفات الإدارية

نشر في 13-02-2018
آخر تحديث 13-02-2018 | 00:00
وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس مجلس شؤون الأوقاف المستشار د. فهد العفاسي
وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس مجلس شؤون الأوقاف المستشار د. فهد العفاسي
اعتبر وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس مجلس شؤون الأوقاف المستشار د. فهد العفاسي، أن المحافظة على أموال الوقف واجب ديني واجتماعي وأخلاقي، معلنا أن المجلس قرر إعادة توزيع المكافآت بما يوائم حجم المسؤولية والخبرة لممثلي الأمانة وأداء الشركات وبما يحفظ حرمة أموال الواقفين.

واطلع الوزير العفاسي، بمناسبة ترؤسه أول اجتماع لمجلس شؤون الأوقاف خلال العام الحالي، على آخر التطورات الخاصة بتقرير ديوان المحاسبة بشأن المكافآت التي يحصل عليها بعض قياديي الأمانة والتي أثارت جدلاً في وسائل الاعلام، كما استعرض المجلس قرار مجلس الوزراء بالموافقة على صرف الأمانة مكافآت لممثليها في عضوية مجالس إدارات الشركات التي تساهم فيها.

وأكد العفاسي، في تصريح صحافي، حرصه على الحيادية في الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة وتسويتها، لافتا إلى تشكيل لجنة تحقيق لتقصي الحقائق تتمتع بالحيادية وستعمل على توضيح الحقائق بكل دقة ومهنية وشفافية، مشيراً إلى إصدار قرار بتشكيلها على أن تنتهي أعمالها مع نهاية شهر مارس المقبل.

وناقش المجلس العديد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، ومن أهمها الموازنة التقديرية التشغيلية للأمانة العامة للأوقاف لسنة 2018م والتي تمت الموافقة عليها واعتمادها من المجلس، وأوصى المجلس بضبط وترشيد الإنفاق وخفض بند المصروفات الإدارية بما يساهم في تنمية موارد الوقف وتعزيز دوره في خدمة المجتمع.

back to top