الكويت والسعودية تتصدران اليوم الثاني للهجن

نشر في 13-02-2018
آخر تحديث 13-02-2018 | 00:04
سباقات الهجن
سباقات الهجن
تصدرت هجن الكويت والسعودية منافسات بطولة الكويت الدولية الـ18 لسباقات الهجن، في ختام منافسات يومها الثاني، أمس الأول، إذ رفعت رصيدهما إلى 12 شوطا لكل منهما، فيما جاءت قطر ثالثة بـ9 أشواط، والإمارات رابعة بشوط واحد.

وفازت هجن الكويت بثلاثة أشواط في اليوم الثاني للبطولة، التي خصصت للهجن (اللقايا القعدان والابكار)، على مسافة خمسة كيلو مترات، وجاءت عبر الذلل «شاهين» لعلي المري، و«وتر» و«انتصار» لشنار الهاجري، علما أن الكويت فازت أمس بتسعة أشواط.

وتمكنت الهجن السعودية من الفوز بأربعة أشواط عبر هجنها «معزة» لخالد الهاجري، و«اشتعال» لعلي المري، و«مرعب» لحمد آل منجم، و»مرعب» لحمد السبيعي. فيما فازت هجن الإمارات بشوط واحد عن طريق الذلول «أشقر» لعزيز الشريفي.

وأحرزت هجن قطر ستة أشواط عبر الذلول «مرضي» لحمد المري، و«الشايبة» لسعيد المري، و«الأسد» لزيد القرح، و«الكايدة» لذيبان المري، و«سحابة» لجارالله أبوشريدة، و«رعد» لأحمد السبيعي.

وفي هذا الصدد، قال عضو اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس اللجنة الإعلامية فهد العويضة، عقب انتهاء السباقات، إن البطولة ظهرت في أول يومين بمستوى فني عالٍ بمعظم سباقاتها، وسط تنافس مثير بين هجن الكويت والسعودية وقطر، والتي ستستمر حتى نهاية البطولة.

ولفت إلى أن أهم أشواط هذا اليوم تمثلت بشوطي الرموز، حيث حصلت الكويت على رمز سباق «اللقايا القعدان»، فيما فازت  السعودية برمز «اللقايا الابكار»، مشيدا بجهود مُلاك الهجن الكويتيين، وحرصهم على اقتناء أفضل الهجن، ما أثمر هذا التقدم المميز في البطولة.

وكانت بطولة الكويت الدولية الـ18 لسباقات الهجن انطلقت أمس الأول، برعاية أميرية سامية على مضمار الشهيد فهد الأحمد في النادي الكويتي لسباقات الهجن، وبمشاركة واسعة لمُلاك الهجن في الكويت ودول خليجية وعربية. وتتضمن البطولة، التي تستمر ستة أيام، 81 شوطا.

back to top