الأمير: «إعادة إعمار العراق» يجسّد رسالة الكويت الإنسانية

سموه أشاد بجهود البلدين في تفويت الفرصة على مثيري الفتن والتصدي لها

نشر في 13-02-2018
آخر تحديث 13-02-2018 | 00:05
الأمير مستقبلاً وفد نقابة الصحافيين العراقيين
الأمير مستقبلاً وفد نقابة الصحافيين العراقيين
استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بقصر بيان، مساء أمس، نقيب الصحافيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحافيين العرب مؤيد اللامي والوفد الإعلامي المرافق، بمناسبة زيارتهم للبلاد.

وقدم سموه، خلال اللقاء، التهنئة إلى أخيه رئيس جمهورية العراق د. محمد معصوم، وإلى أخيه رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق د. حيدر العبادي، والشعب العراقي الشقيق، بمناسبة الانتصار على ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، متطلعا سموه لأن يحقق هذا الانتصار دعما للعراق وشعبه بكل أطيافه ومكوناته، ويسهم في توحيد صفوفه.

كما أكد سموه، خلال اللقاء، دعم الكويت لجمهورية العراق وللشعب العراقي، الذي ينعكس في إحدى صوره بانعقاد مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي يمثل منصة دولية للحكومة العراقية لمواصلة جهودها في عملية إعادة الإعمار، مشيرا سموه إلى الأهمية البالغة لانعقاد هذا المؤتمر الدولي، التي تتجسد بمشاركة العديد من الدول المانحة والمنظمات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى مشاركة القطاع الخاص بهذا العدد الكبير من الشركات، وصولا إلى هدف إعادة إعمار العراق ورفع المعاناة عن الملايين من النازحين والمتضررين من ضحايا الحرب على الإرهاب، تجسيدا لرسالة الكويت الإنسانية.

كما أشاد سموه بكل الجهود المبذولة من كلا البلدين الشقيقين في تفويت الفرصة على مثيري الفتن والتصدي لها بكل الوسائل والسبل، متمنيا سموه أن يعم الأمن والسلام والاستقرار البلد الشقيق والمنطقة.

حضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

back to top