صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3874

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اللبان : أسعار خاصة على خدمات التجميل بمناسبة الأعياد الوطنية

• استشاري التجميل في مركز الحياة الطبي: 80% من الجراحات للسيدات و20% للرجال

كشف استشاري جراحات التجميل في مركز الحياة الطبي د. محمد اللبان أن العيادة تقدِّم أسعاراً خاصة جداً على خدماتها الطبية المتكاملة والمتميزة كافة، خلال شهر فبراير الجاري، بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية. وقال في حوار مع «الجريدة» إن متابعي العيادة من الرجال على «إنستغرام» يفوق متابعاتها من السيدات بنسبة 58% مقابل 42%، وتخضع النساء لجراحات التجميل بنسبة 80% مقابل 20% للرجال. وأوضح اللبان أن المواد المستخدمة في العيادة آمنة تماماً، مشدداً على إيمان إدارة مركز الحياة الطبي بأن أمان المريض يأتي في المقام الأول. د. محمد اللبان أشار إلى أن عيادة التجميل تقدِّم الخدمات المتوافرة في مستشفيات أميركا وأوروبا، مضيفاً أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة ضخمة في أعداد المترددين عليها، وكشف أن إدارة المركز تتوسّع في خدمات العيادة سواء من خلال شراء أحدث الأجهزة الطبية أو استقدام أطباء وفنيين ذوي كفاءة عالية لتلبية الطلب المتزايد. فيما يلي نص الحوار:

• ما الخدمات التي تقدمها عيادة التجميل في مركز الحياة الطبي؟

تقدِّم عيادة الجلدية والتجميل في مركز الحياة الطبي الخدمات الجراحية وغير الجراحية كافة للمراجعين والمرضى، سواء ما يتعلق بشدّ البطن أو تكبير وتصغير وشدّ وترميم وبناء الثدي، وشد وحقن الوجه، وشد الجفنين والحاجبين وشفط الدهون، وإزالة آثار وندبات حب الشباب، ومحاربة تجاعيد الوجه والعنق، ومعالجة آثار الجروح، فضلاً عن البوتوكس والفيلرز لعلاج التجاعيد، وحقن البلازما.

نتبع في عيادتنا النموذج الأميركي والأوروبي في جراحات التجميل، والذي يعتمد على تقديم خدمات متكاملة أساسها التواصل الدائم والمستمر مع المريض، سواء من خلال المعاينة المباشرة في العيادة أو التواصل عبر الهاتف أو الواتساب وخلافه، ذلك على عكس النموذج العربي، الذي تنقطع فيه الصلة بين الطبيب والمريض عقب الخضوع للجراحة. نقدم أيضاً في العيادة الخدمات كافة مثل السبا المتكاملة، وتنظيف الوجه، والتدليك، والعلاج النفسي والطبيعي للمريض.

تتوافر لدينا في العيادة أيضاً أحدث أجهزة الأيفو لشد الوجه والجسم من دون جراحة، وأفضل أجهزة التدليك، وفقاً لأحدث التكنولوجيا. في هذا الإطار أود التأكيد على امتلاكنا كاميرا ثلاثية الأبعاد لتصوير الوجه وإظهار العيوب، من ثم الاستفادة منها في علاج الوجه، وهذه الكاميرا غير موجودة في الكويت باستثناء عيادتنا، وهي أميركية الصنع ولها استخدامات غير محدودة في تصليح عيوب الوجه.

وتقدم عيادتنا أنواع جراحات التجميل كافة المتوافرة في العيادات والمستشفيات بالولايات المتحدة الأميركية وأوروبا وبالمعايير نفسها، وينطبق الأمر نفسه على مواصفات غرف الجراحات.

لدينا أيضاً أحدث الأجهزة التي تقدم خدمات جراحية وتجميلية كتجميل وشد الوجه والجفنين، وحقن الدهون في الوجه والبوتوكس والفيلرز والخلايا الجذعية، وشفط الدهون وشد البطن. كذلك تقدم العيادة خدمات جراحة التجميل في الجسم وفقاً لأعلى المواصفات العالمية. باختصار، يمكن القول إن العيادة غنية بأحدث العلاجات الجراحية وغير الجراحية، كشفط الدهون ونحت القوام الثلاثي الأبعاد باستخدام جهاز “الفيزر”. ويمكن إجراء الجراحة تحت مخدر كلي أو موضعي، ثم يخرج المريض من المستشفى في اليوم نفسه.

وتنفرد عيادتنا بخدمات غير موجودة في الكويت لإرجاع الأمهات إلى شكلهن قبل الحمل، ذلك عبر محاربة التهدل وضعف عضلات البطن اللذين تسببهما كثرة الحمل والولادة. نشفط دهون البطن والخصر ونحقنها في الأماكن المطلوبة، فتعود الأمهات إلى شكلهن السابق، ذلك بمساعدة فريق طبي وتخدير وتمريض على أعلى مستوى.

دقة ومتابعة

• ما أكثر الخدمات طلباً في العيادة؟

نقدم في العيادة جراحات التجميل كافة. ولكن الأكثر طلباً الجراحات التي تعمل على إرجاع جسم الأم متعددة الولادات إلى شكله السابق، لا سيما التخلّص من ترهل البطن. إضافة إلى شفط الدهون عقب الخضوع لتكميم البطن وشده، كذلك تعديل شكل الجفنين، وشفط الدهون، وبناء الثدي وترميمه.

اللافت أن نسبة متابعينا على “إنستغرام” تتوزّع بين %58 للرجال مقابل %42 للنساء، فيما السيدات يخضعن لجراحات التجميل بنسبة %80 مقابل %20 للرجال.

يمكننا القول إن عيادة التجميل في مركز الحياة الطبي تقدم الخدمات كافة التي يحتاج إليها المريض، وتتميز بمتابعة المريض قبل وأثناء إجراء الجراحة وبعدها، موفِّرةً له العلاجين النفسي والطبيعي وخلافهما.

في ما يتعلق بجراحات بناء الثدي لا تقصدنا أعداد كبيرة، إذ إن الغالبية يسافرن إلى الخارج لاستئصال الثدي نتيجة للسرطان، حيث يجرين ترميمه أيضاً، ورغم أن لذلك ميزة التعرف إلى مدارس طبية أجنبية، فإن سلبياته تكمن في انقطاع الاتصال بين المريض وطبيبه المعالج الذي أجرى له الجراحة، فيما أن الأخيرة تحتاج إلى متابعة مستمرة ولفترة طويلة.

• تحدثتم عن جراحات ترميم الثدي. ما مدى ضرورتها؟

تشكل جراحة ترميم الثدي جزءاً من العلاج بعد استئصاله، لا سيما أنه يشكل جزءاً أساسياً من أنوثة المرأة والمسّ به يسيء إليها وإلى حالتها النفسية. لذلك من المهم الحفاظ عليه إذا أمكن. وعندما نجد ضرورة إلى استئصاله نلجأ لاحقاً إلى جراحة الترميم. يجب التحدث إلى المرأة ومعرفة توقعاتها من الجراحة، مع الإشارة إلى أن من الخطأ اعتبار ترميم الثدي جراحة تجميل، بل هي جزء من العلاج ولا تختلف عن ترميم أي عضو آخر نظراً إلى أهمية الثدي بالنسبة إلى المرأة. في هذا الإطار، لا بد من القول إن ترميم الثدي غير ممكن لدى %10 من الحالات، ذلك في حال اكتشاف المرض في مرحلة متقدمة، أو فشل العلاج الكيماوي في تصغير حجم الورم، أو إذا كان السرطان من النوع الالتهابي وثمة حاجة إلى العلاج الشعاعي... في هذه الحالات لا ينصح بترميم الثدي إلا بعد إتمام علاج السرطان.

وتتطلب جراحة استئصال الثدي ساعة ونصف الساعة، أما الترميم فتختلف مدته بحسب نوعه وتتراوح بين ثلاث وخمس ساعات. وتبقى المريضة في المستشفى يوماً وتعود إلى منزلها في اليوم التالي، وتشفى خلال أيام.

تكلفة ومواد

• ماذا عن تكلفة إجراء جراحات التجميل في عيادتكم؟

رغم أننا نقدم خدمات طبية متكاملة ومتميزة، فإن تكلفة الجراحات التي نجريها ليست الأعلى، بل هي في متناول غالبية المرضى والمراجعين. أي أننا نقدم خدمة طبية متميزة بكلفة في متناول الجميع، فضلاً عن العروض التي نطلقها في المناسبات وغيرها. مثلاً، خلال شهر فبراير الجاري، نقدم أسعاراً خاصة جداً على خدمات التجميل في العيادة كافة، بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية.

• ماذا عن المواد الطبية المستخدمة في عيادتكم؟

لا بد من أن تكون المواد آمنة تماماً ومصرحاً بها من وزارة الصحة التي تضع مواصفات عالية للمواد المستخدمة في الحقن وخلافه. في عيادة التجميل بمركز الحياة الطبي نحرص على استعمال أفضل المواد الحاصلة على التصريحات وبأعلى المواصفات حتى وإن كانت مكلفة، ذلك أننا مؤمنون بأن أمان المريض يأتي في المقام الأول يليه الربح في المرتبة الثانية. وجميع موادنا نتائجها جيدة جداً، لأننا نستخدم الأفضل.

تطوّر ومشاريع

• ما خططتكم المستقبلية؟

لاحظنا خلال الأشهر الأخيرة زيادة ضخمة في أعداد المترددين على العيادة للاستفادة من خدماتنا. لذا نتطور باستمرار لمصلحة المرضى، ونستقدم أفضل وأحدث الأجهزة الطبية. على سبيل المثال لا الحصر، لدينا جهازان لشفط الدهون ونحت الجسم أحدهما دخل الخدمة أخيراً ويعد الأحدث في الكويت. كذلك عملنا خلال الآونة الأخيرة على تعيين عدد من الأطباء المساعدين لي في العيادة لتغطية الخدمات المتزايدة. ونخطط للتوسع في الخدمات سواء بشراء أحدث الأجهزة الطبية أو استقدام أطباء وفنيين ذوي كفاءة عالية.

• هل ثمة تنسيق بين عيادتكم وبعض المستشفيات العالمية؟

نحن على اتصال دائم بمستشفى هارلي ستريت في لندن ومستشفى برمنغهام، لمناقشة الحالات التجميلية البحتة أو إصلاح وتعديل واستكمال الأنسجة. والقنوات مفتوحة دائماً بيننا وبين عدد من المستشفيات البريطانية، وثمة تواصل دائم معهم لمصلحة المريض.

• هل لديك كلمة أخيرة؟

نؤكد أن هدفنا الأول تقديم أفضل خدمة طبية ذات جودة عالية للمرضى والمراجعين، فهم في مقدمة أولويات العيادة ونعمل من أجلهم. ونقول لمرضانا إننا سنبقى إلى جانبكم عقب الخضوع للجراحة، سواء في العيادة أو عبر الهاتف أو مواقع التواصل المختلفة بهدف خدمتكم في الأوقات كافة.

عيادتنا تقدِّم الخدمات نفسها المتوافرة في مستشفيات أميركا وأوروبا. ونحرص باستمرار على تقديم أفضل الخدمات، سواء في ما يخص المواد المستخدمة شديدة الأمان أو الأطباء العاملين في العيادة والمشهود لهم بالكفاءة العالية.

نقدم خدمات متكاملة ومميزة وأسعارنا في متناول الجميع

%58 من متابعينا على إنستغرام من الرجال!