معاملات الشقق تقتنص نصف صفقات العقار في دبي

«دائرة الأراضي» تروج لعقارات الإمارة في الولايات المتحدة

نشر في 12-02-2018
آخر تحديث 12-02-2018 | 00:00
No Image Caption
أظهر تقرير التصرفات العقارية في دبي أمس استحواذ معاملات الشقق والفلل على نصف تصرفات العقار.

ووفقا لتقرير دائرة الأراضي والأملاك في دبي، فقد سجلت 180 معاملة بقيمة 320 مليون درهم، منها 15 معاملة للأراضي بقيمة 93 مليونا، و165 معاملة للشقق والفلل بقيمة 227 مليونا، مضيفا ان التصرفات العقارية في "الدائرة" حققت أكثر من 455 مليون درهم.

وسجلت الرهونات قيمة قدرها 135 مليون درهم، منها 19 رهن أراضٍ بقيمة 91 مليونا، و36 رهن فلل وشقق بقيمة 44 مليونا، وكان أهمها بمنطقة أم رمول بقيمة 30 مليونا، وأخرى في منطقة الثنية الرابعة بقيمة 16 مليونا.

من جهة اخرى، أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي توصلها إلى اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية مع شركة غلوبال ليميتد «سنشري 21»، التي ستقوم بدور أمين الترويج العقاري في الولايات المتحدة.

وبموجب بنود الاتفاقية، ستقوم «سنشري 21» بدور أمين الترويج العقاري في الولايات المتحدة، لتساعد الدائرة في مهمتها الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي عالميا، ولتكون إمارة دبي الوجهة العقارية الأولى عالميا في الابتكار والثقة والسعادة، إضافة إلى الترويج للفرص الاستثمارية الجذابة التي يمكن للمستثمرين من الجنسية الأميركية الحصول عليها في سوق دبي العقاري.

وستسهم الاتفاقية الجديدة في تعزيز الترويج العقاري بالولايات المتحدة، وتشجيع الاستثمار من قبل المستثمرين الأميركيين، من خلال قيام الشركة بخدمات أمين الترويج العقاري في الولايات المتحدة، بما في ذلك خدمات الرد على الاستفسارات والاستعلامات، والخدمات المتخصصة التي تساعد على جذب الاستثمارات، وتعريف المستثمرين بالخدمات التي تقدمها الدائرة للمستثمرين من شتى أنحاء العالم.

وستقدم الشركة الدعم لـ"أراضي دبي"، من خلال المشاركة في المعارض والورش الخارجية للترويج العقاري، التي تنظمها الدائرة وشركاؤها في أرجاء مختلفة من الولايات المتحدة.

وقال المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بن مجرن: "إن الدائرة تولي أهمية بالغة للسوق الأميركية، لاسيما أن المستثمرين هناك يحتلون مرتبة متقدمة كل عام على قائمة أكثر المستثمرين الأجانب إقبالا على الاستثمار في دبي".

وأضاف بن مجرن أن "الولايات المتحدة مليئة بأعداد هائلة من المستثمرين الذين يبحثون عن أفضل الوجهات الاستثمارية حول العالم، ومن المؤكد أن دبي قادرة على تحقيق طموحاتهم، خصوصا على ضوء وجود الخيارات الاستثمارية المتنوعة في الإمارة".

back to top