صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3783

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مركز دراسات المرأة بالجامعة يطلق برنامج تدريب القيادات النسائية

  • 10-02-2018

يطلق مركز دراسات أبحاث ودراسات المرأة في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت «برنامج تدريب القيادات النسائية»، بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي.

وفي إطار برنامج التعاون الوطني بين «الأمانة» وبرنامج الامم المتحدة الانمائي، ومشروع «دعم الكويت في تنفيذ هدف التنمية المستدام الخامس حول تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين»، بالشراكة أيضا مع «المركز»، وهيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، تم إطلاق برنامج تدريبي لإعداد القيادات الوطنية من السيدات.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل 60 سيدة من الكوادر النسائية، وسيبدأ أول مارس المقبل، ليصبحن قادرات على خوض المعترك الانتخابي والعمل الحكومي، وكذلك تأهيل مديري حملاتهن الانتخابية ليصبحوا قادرين على الإدارة الفاعلة للحملات الانتخابية.

وتعتمد منهجية التدريب على التفاعل والتشارك من جانب المشاركات، من خلال مجموعات العمل «المحاكاة» العمل الميداني، وعلى التطبيقات العملية من واقع الخبرات المكتسبة من دول المنطقة.

وكانت انطلاقة البرنامج في بيت الأمم المتحدة الثلاثاء الماضي، بحضور كوكبة من الشخصيات، منهم الوزيرة هند الصبيح والوزيرة جنان بوشهري والنائبة صفاء الهاشم ود. لبنى القاضي رئيس مركز دراسات وأبحاث المرأة وابتسام القعود وممثلي الامم المتحدة بالكويت، إضافة الى المتدربات اللواتي يتبوأن مراكز ومناصب قيادية في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.