صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3960

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

النادي العلمي يكرم «بيتك» لدوره في إنجاح معرض الاختراعات الدولي العاشر

  • 10-02-2018

كرم النادي العلمي الكويتي بيت التمويل الكويتي (بيتك) خلال حفل اختتام معرض الاختراعات الدولي العاشر، الذي عقد برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وضم مخترعين من 39 دولة، تقديرا لجهوده وتعاونه لإنجاح المعرض الذي أصبح الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة، والثاني على مستوى العالم، بعد معرض جنيف للاختراعات، وحضر حفل الختام والتكريم وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبداللطيف الزياني.

واكد رئيس مجلس ادارة النادي العلمي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض طلال الخرافي أن جهود وتعاون ودعم "بيتك" لإنجاح المعرض تعد مثالا ونموذجا لما يجب أن يكون عليه دور القطاع الخاص.

واضاف الخرافي ان مساهمات "بيتك" تعبر كذلك عن الأهمية التي يضعها لإنجاح الأنشطة العلمية، ومساندة مشاريع المبتكرين من الشباب الكويتي، حيث يوفر المعرض الفرص المناسبة لهم لعرض اختراعاتهم واستثمارها لتحقيق التطور المنشود في مختلف جوانب حياة المجتمع.

ويشدد "بيتك" دوما على أهمية رعاية واحتضان العقول المبدعة وتوطينها محليا، بما يحقق أقصى استفادة ممكنة من نتاج إبداعاتها، ويؤمن بأن الكويت تمتلك طاقات بشرية مبدعة قادرة دائما على تقديم أفضل الابتكارات، لذلك كان "بيتك" سباقا في مجال رعاية ودعم المبتكرين، حيث يكون أول المبادرين لتكريم المبدعين الكويتيين أصحاب الاختراعات الفائزة في المعارض الدولية الكبرى والمسابقات الإقليمية والعالمية، إضافة إلى تخصيص جائزة للإبداع تساهم في تشجيع المبدعين، وتكريم وتقدير الشباب الكويتي من الجنسين بما يمثل حافزا نحو مزيد من العطاء، كما يهتم "بيتك" بالمبادرين خاصة من الشباب، ويتواصل معهم بشكل دائم، ويعمل على تقديم أنواع الدعم التي تمكنهم من إنجاح أعمالهم وتحقيق أهدافهم إقليميا وعالميا.

ويعد "بيتك" أول بنك لديه مجلس مركزي ولجنة مختصة بمتابعة الابداع والابتكار لدى الموظفين، وتنظم مسابقة سنوية على مستوى مجموعة "بيتك" ترصد لها جوائز كبيرة، كما يضع الابتكار والإبداع أولوية أساسية في أسلوب عمله القائم على التفرد في اسلوب العمل.