الجسمي يزرع «نخلة زايد» في الكويت

نشر في 10-02-2018
آخر تحديث 10-02-2018 | 00:00
الزعابي والجسمي أثناء زراعة نخلة زايد
الزعابي والجسمي أثناء زراعة نخلة زايد
في زيارة أخوية إنسانية، استقبل سفير الإمارات بالكويت رحمة الزعابي الفنان الإماراتي د. حسين الجسمي «السفير فوق العادة للنوايا الحسنة»، وشارك في مبادرة «زراعة نخلة زايد»، بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية والملحقية والإداريين العاملين في السفارة.

وأطلقت السفارة الإماراتية بالكويت هذه المبادرة احتفاء بـ»عام زايد» 2018، نظرا لأن الشيخ زايد كان يولي زراعة النخيل بشكل خاص اهتماما بالغا لما تحمله من رموز في الشموخ والعزة والعطاء.

وأعرب الجسمي عن فخره بالمشاركة في مبادرة السفارة من أجل زراعة نخلة زايد في عام زايد 2018، وقال: «سعدت بمشاركة الأخ والصديق السفير رحمة الزعابي، وفريق عمل السفارة من دبلوماسيين وإداريين وعاملين، في هذه المبادرة التي أثمرت عن زراعة النخلة التي كان يوليها الأب المؤسس زايد اهتماما خاصا، حتى أصبحت من علامات النهضة الحضارية للدولة».

وذكر أن «شجرة النخيل تحتل مكانة مرموقة في تراث الإنسانية أولا، وفي تراثنا الإسلامي والعربي بشكل خاص». وحول عام زايد 2018 قال: «ان كل ساعة وكل ثانية في حياتنا تحمل اسم زايد، لأنه النبض والشريان والرمز والقدوة التي جعلتنا ننظر الى المستقبل بكل ثقة وأمان، وبيد واحدة».

وشارك الحاضرون في حديقة مبنى السفارة في زراعة النخلة احتفاء وعرفانا وامتنانا لدور الوالد المؤسس الذي وضع القواعد والأسس التي سارت عليها الإمارات، والتي واصل قادة الإمارات وشعبها السير على نهجه، ولتبقى ذكرى في أرض الكويت التي تجمعها مع الإمارات علاقة عنوانها الاخوة والاحترام والمحبة المتبادلة بين الشعبين الشقيقين.

back to top