صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3694

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سفارة «غايانا» تشارك في معرض الكويت

  • 10-02-2018

شاركت سفارة جمهورية «غايانا» التعاونية لدى دولة الكويت في معرض الكويت التجاري الدولي على أرض المعارض في مشرف صالة 6 الذي يستمر إلى الغد.

وقال سفير «غايانا» البروفيسور د. شمير علي، إنه «انطلاقاً من العلاقات المتينة، التي تربط بلادنا بالكويت، اهتممنا بتطوير الاستثمار والسياحة بين البلدين، ومن خلال هذه الروابط الوثيقة نعمل جدياً على تفعيل مبادرة التصور التنموي لتحفيز النمو الاقتصادي، من خلال تنظيم زيارات على مستوى وزراء التجارة والاقتصاد، والاستعداد لتجهيز اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتطوير العلاقات».

ولفت إلى أن بلاده وهي الدولة الوحيدة في أميركا الجنوبية، التي تعتبر الإنكليزية اللغة الرسمية فيها، غنية بالمصادر الطبيعية كالبترول والمعادن الثمينة، وأهمها البوكسيت والذهب والألماس واليورانيوم، إلى جانب الأخشاب بجميع أنواعها النادرة، وهي في مرحلة التنقيب والكشف عن آبار البترول، التي تم اكتشافها على السواحل الشمالية لغايانا.

وذكر أن بلاده متمسكة بالانفتاح والحرص على جذب الاستثمارات والقدرات العالمية في تنفيذ مشاريع البنية التحتية، مبيناً أن غايانا وسفارتها لدى الكويت على استعداد تام لإصدار تأشيرات سياحية وتأشيرات العمل «الاستثمار» لمواطني دولة الكويت.

من جانب آخر، استعرضت سفارة غايانا خلال مشاركتها في المعرض الأماكن السياحية في بلادها، التي تقع في دول الكاريبي- بأميركا الجنوبية، والكشف عن أبواب مستقبلية مثمرة تساهم جدياً في توسيع التجارة والاستثمار، وتحقيق معدلات تنموية وتجارية وتحقيق النجاح المشترك بين الكويت وغايانا، بما يحقق منافع متبادلة ومكاسب تنموية.