صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3874

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

برشلونة يضرب موعداً مع إشبيلية في نهائي الكأس

  • 10-02-2018

بتكراره الفوز على منافسه ومضيفه فالنسيا على ملعب ميستايا 2-صفر، بات برشلونة على بعد خطوة من لقبه الرابع على التوالي في كأس إسبانيا لكرة القدم، عندما يواجه إشبيلية في نهائي البطولة.

بات برشلونة على بعد خطوة من لقبه الرابع على التوالي في كأس إسبانيا لكرة القدم بتكراره الفوز على منافسه ومضيفه فالنسيا على ملعب ميستايا 2-صفر، أمس الأول، في إياب نصف النهائي.

وسجل الهدفين البرازيلي كوتينيو في الدقيقة 50، والكرواتي ايفان راكيتيتش في الدقيقة 82.

وكان برشلونة، بطل الكأس في المواسم الثلاثة الماضية، فاز ذهابا على ملعبه 1-صفر.

وهو النهائي الخامس على التوالي لبرشلونة ايضا، اذ خسر في مباراة القمة في 2013 امام غريمه التقليدي ريال مدريد.

ويلتقي الفريق الكاتالوني في النهائي المقرر في 21 ابريل مع اشبيلية الذي تأهل على حساب ليغانيس، بعد ان تغلب عليه 2-صفر الاربعاء في مباراة الإياب. وكانا تعادلا ذهابا 1-1.

وكان برشلونة وفالنسيا التقيا في الدور عينه قبل موسمين، عندما سحق برشلونة خصمه 7-صفر ذهابا بثلاثية لكل من ميسي وسواريز، قبل تعادلهما ايابا 1-1.

ويحارب برشلونة على اكثر من جبهة، فيتصدر الدوري المحلي برصيد 58 نقطة، بفارق 9 نقاط امام اتلتيكو مدريد، و18 نقطة عن فالنسيا بالذات صاحب المركز الثالث، كما انه يواجه تشلسي بطل انكلترا في 20 فبراير ذهابا و14 مارس ايابا في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، حيث يسعى الى احراز الثلاثية هذا الموسم للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2009 و2015.

في المقابل، تراجعت نتائج فالنسيا بعد بداية قوية هذا الموسم نافس فيها على صدارة الدوري، فمني بثلاث خسارات متتالية في الليغا أمام لاس بالماس (1-2) وريال مدريد (1-4) وأتلتيكو مدريد (صفر-1).

دفع مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي بالارجنتيني ليونيل ميسي منذ البداية، بعد ان اراحه في مباراة الذهاب حتى آخر نصف ساعة. كما اشرك فالفيردي لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش والظهير الدولي جوردي البا اساسيين.

وشارك قلب دفاع الدولي جيرار بيكيه مع برشلونة، بعد ان كان الشك يحول حول ذلك لتعرضه لاصابة في الاربطة الخارجية لركبته اليمنى.

بدأت المباراة بسيطرة كاتالونية على المجريات مع سعي متواصل لافتتاح التسجيل، وكانت له اولى الفرص الخطيرة من ركلة حرة نفذها ميسي باتجاه الزاوية اليسرى للمرمى، لكن الحارس خاومي دومينيك طار لها وأبعدها ببراعة في الدقيقة التاسعة.

تقدم فالنسيا تدريجيا الى الهجوم ورد بعد خمس دقائق بكرة من خوسيه غايا من الجهة اليسرى ارتقى لها رودريغو وتابعها برأسه بالعارضة مباشرة.

حاول برشلونة اختراق دفاع فالنسيا خصوصا عبر تحركات ميسي من الجهة اليمنى من دون جدوى، الى ان وجد الاوروغوياني لويس سواريز ثغرة داخل المنطقة قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين، فسدد منها الكرة، لكن الحارس كان في المكان المناسب.

ونال برشلونة مراده في بداية الشوط الثاني حين تقدم سواريز من الجهة اليسرى ومرر كرة الى البرازيلي كوتينيو تابعها بلمسة واحدة في الزاوية اليمنى للمرمى في الدقيقة 50.

وهو الهدف الاول لكوتينيو منذ انتقاله الى برشلونة من ليفربول الانكليزي الشهر الماضي مقابل 160 مليون يورو.

ضغط فالنسيا في النصف الثاني من الشوط لتدارك الوضع، وكانت له بعض المحاولات منها رأسية لغونسالو غويديس علت العارضة بقليل في الدقيقة 66.

وكان سواريز وراء الهدف الثاني لفريقه حين اخترق ايضا من الجهة اليسرى ومررها الى راكيتيتش الذي اكملها في المرمى قبل النهاية بثماني دقائق.