صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3874

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

توتنهام يواجه أرسنال المتجدد في الـ «بريميرليغ»

  • 10-02-2018

بعد تعادله المثير مع ليفربول في مباراة قمة الأحد الماضي، يستضيف توتنهام اليوم على ملعب "ويمبلي" الشهير جاره أرسنال المتجدد في أحد "دربيات" لندن، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويطغى غياب الدولي الجزائري رياض محرز عن مواجهة فريقه ليستر سيتي مع مضيفه مانشستر سيتي المتصدر، والذي كان يأمل الانتقال الى صفوفه حتى اللحظة الاخيرة من فترة الانتقالات الشتوية.

ويتصدر مانشستر سيتي برصيد 69 نقطة، مقابل 56 ليونايتد، و51 لليفربول، و50 لتشلسي، و49 لتوتنهام، و45 لأرسنال.

وخاض توتنهام مباراة مثيرة مع مضيفه ليفربول كانت مجنونة في دقائقها الاخيرة التي شهدت 3 أهداف.

وكان المهاجم الدولي المصري محمد صلاح محط الأنظار، وسجل هدفي ليفربول، وجاء الثاني في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع إثر فاصل مهاري حين تلقى كرة داخل المنطقة فراوغ اكثر من لاعب واكملها في الشباك.

لكن هاري كين فشل في ترجمة ركلة جزاء لمنح التقدم لتوتنهام قبل النهاية بثلاث دقائق، بعد أن نجح الحارس الالماني كاريوس لوريس في إبعاد الكرة، ليحصل على ركلة ثانية في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع ترجمها هذه المرة ليسجل هدفه المئوي في الدوري الممتاز مدركا التعادل.

ويتصدر كين ترتيب هدافي البطولة برصيد 21 هدفا، بفارق هدف واحد عن صلاح.

ويصطدم سعي توتنهام لتسلق سلم الترتيب بأرسنال المتجدد بعد ضم الارميني هنريك مخيتاريان من مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية رحل على اثرها التشيلي اليكسيس سانشيز، والمهاجم الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ من دورتموند الالماني.

وحقق الوافدان الجديدان بداية اكثر من رائعة في مباراتهما الاولى التي سحق فيها ارسنال ضيفه ايفرتون 5-1 في المرحلة السابقة، وافتتح اوباميانغ سريعا رصيده بتسجيل الهدف الاول، وقام مخيتاريان بثلاث تمريرات حاسمة.

ويستعيد الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام لاعبيه المصابين اريك لاميلا والكيني فيكتور وانياما وهاري وينكس والعاجي سيرج اورييه، وينضم اليهم البرازيلي لوكاس مورا الآتي من باريس سان جرمان الفرنسي.

وقال بوكيتينو: "لدينا الآن 24 لاعبا، وسيكون من الصعب ايجاد مكان لكل لاعب في التشكيلة الاساسية، 24 لاعبا يحاربون ليبدأوا اساسيين في كل مباراة". ورغم فوز أرسنال على توتنهام في ملعب "الامارات" ذهابا 2-صفر، فإنه فشل في الفوز عليه خارج أرضه منذ 2014.

ويلتقي الجاران على ملعب ويمبلي للمرة الأولى منذ 1993، ويعتمده توتنهام هذا الموسم ملعبا له حتى انتهاء أعمال إعادة بناء "وايت هارت لاين".

ويعتبر ملعب ويمبلي فألا حسنا بالنسبة الى ارسنال ومدربه الفرنسي ارسين فينغر، إذ فاز الفريق في مبارياته التسع الاخيرة التي خاضها عليه، منها التغلب على تشلسي بركلات الترجيح في مباراة درع المجتمع في بداية الموسم.

السيتي وليستر

ويستمر غياب الجزائري رياض محرز عن ليستر سيتي للمباراة الثالثة على التوالي، ولن يشارك بالتالي امام مانشستر سيتي الذي كان قاب قوسين او ادنى من الانتقال الى صفوفه حتى اللحظات الاخيرة لاقفال باب الانتقالات الشتوية في 31 يناير.

وأكد المدرب الفرنسي كلود بويل استمرار غياب محرز (26 عاما) عن تشكيلة ليستر سيتي، بعد ان غاب عن مباراتي ايفرتون (1-2) وسوانسي سيتي (1-1).

وقال بويل، في مؤتمر صحافي، "أعتقد ان رياض لن يخوض مباراة السبت"، معربا عن أمله "في ان يستعيد التفكير بطريقة صحيحة وان يعود إلينا ويعمل بجد، افضل طريقة له هي ان يعود ويستمتع بكرة القدم".

وساهم محرز في قيادة ليستر الى لقبه الأول في الدوري الانكليزي موسم 2015-2016، وسجل فيه 17 هدفا، واختير فيه لاعب العام في انكلترا، وهو انضم اليه من لوهافر الفرنسي عام 2014 مقابل 350 الف جنيه.

الا ان الجزائري طلب الرحيل عن النادي مرتين في الاشهر الثمانية الماضية، لكن ليستر رفض، بحسب تقارير صحافية، عرضا من مانشستر قدره 50 مليون جنيه (71 مليون دولار)، وتمسك بمبلغ 80 مليون جنيه (112 مليون دولار) للتخلي عنه.