صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3783

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مجلس الشيوخ ينقذ الحكومة الأميركية ويوافق على ميزانيتها

قبل ساعتين من دخول إغلاق الإدارات الفيدرالية حيز التنفيذ

  • 09-02-2018 | 12:13
  • المصدر
  • KUNA

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي صباح اليوم الجمعة خطة للتمويل الحكومي وأحالها إلى مجلس النواب لينقذ الحكومة من الاغلاق بعد ان اخفق في التصويت بالموافقة على الميزانية الفيدرالية.

واستأنف المجلس المناقشة وتوصل إلى إقرار الموازنة بعد أقل من ساعتين من دخول الإغلاق الجزئي للادارات الفيدرالية حيز التنفيذ عند منتصف الليل بالتوقيت المحلي إثر تعليق النقاشات المتعلقة باتفاق حاسم حول الميزانية في مجلس الشيوخ.

ومن المقرر ان يصوت مجلس النواب الأمريكي على الميزانية في وقت لاحق صباح اليوم بالتوقيت المحلي ثم يحيلها إلى البيت الأبيض لإقرارها.

وكانت الحكومة الفيدرالية الامريكية أغلقت مجددا بعد ان أخفق الكونغرس مساء امس الخميس في التوصل الى تسوية حول الميزانية وذلك بعد مضي نحو ثلاثة اسابيع من اعلان اغلاقها لنفس السبب.

وقدم نواب بارزون في الكونغرس الأمريكي امس الأول الأربعاء مشروع تسوية للميزانية رفع فيها سقف الدين وخصص فيها 80 مليار دولار كمساعدات للمناطق التي ضربتها أعاصير مثل تكساس وفلوريدا وبويرتوريكو في الوقت الذي خصص 160 مليار دولار لوزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) بالإضافة إلى 128 مليار دولار لتمويل البرامج غير الدفاعية.

واعترض السيناتور الجمهوري عن ولاية كنتاكي راند بول على العجز في الميزانية الفيدرالية ما ادى الى تأخير عملية التصويت عليها.