«السكنية» تبرم عقدين للبنى التحتية المتبقية في «المطلاع»

تشمل 4 ضواحٍ تضم 9769 قسيمة بقيمة 99 مليون دينار

نشر في 09-02-2018
آخر تحديث 09-02-2018 | 00:04
بوشهري متوسطة السفيرة التركية والكندري والوقيان والمضف	(تصوير عوض التعمري)
بوشهري متوسطة السفيرة التركية والكندري والوقيان والمضف (تصوير عوض التعمري)
أكدت بوشهري أن عقود مدينة المطلاع تسير بشكل ممتاز، وبوتيرة متسارعة، مؤكدة التزام «السكنية» بتنفيذ وإنجاز أعمال البنية التحتية للمشروع، وفق البرنامج الزمني.
وقعت وزيرة الدولة وزيرة الخدمات العامة د. جنان بوشهري عقدي تنفيذ البنية التحتية المتبقية لمدينة المطلاع السكنية مع مقاولين مختلفين من الجمهورية التركية، مؤكدة التزام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بانجاز المدينة وفق الجدول الزمني، ومشيرة الى أن قيمة إجمالي العقدين تبلغ 99 مليون دينار وفق مدة زمنية تصل الى عامين.

وقالت بوشهري، في مؤتمر صحافي مساء أمس الاول، خلال حفل توقيع العقدين بحضور المدير العام لـ«السكنية» م. بدر الوقيان وقيادات المؤسسة والمدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف ورئيس اللجنة الإسكانية النائب فيصل الكندري، إن الأعمال التي يتم إنجازها حاليا من المقاولين في العقود السابقة للمدينة تسير بشكل ممتاز، وبوتيرة متسارعة لأعمال التنفيذ، باستثناء تأخير بسيط جدا بنسبة 1.2% سيتم تفاديه الشهر المقبل.

وأضافت: «طلبنا من قطاع التنفيذ في المؤسسة تكليف أحد المقاولين العاملين في المدينة بالعمل ثلاث نوبات لرفع وتيرة الإنجاز والعمل، مؤكدة حرص المؤسسة على تنفيذ وإنجاز اعمال البنية التحتية وفق البرنامج الزمني والتعاقدي لتحقيق طموح وتطلعات اهالي المدينة».

بدورها، وعدت السفيرة التركية لدى البلاد عائشة بلال بأن الشركات التركية العاملة في المدينة ستكون حريصة على تنفيذ المشاريع وفق الجدول الزمني المحدد وفق المواصفات وبالجودة العالية.

تعديل التشريعات

من جهته، أكد رئيس اللجنة الإسكانية في مجلس الأمة النائب فيصل الكندري ان نواب الأمة على أتم الاستعداد للتعاون مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتحقيق المصلحة العامة وتوفير السكن للمواطن بأسرع وقت ممكن، مبيناً انه تم تعديل العديد من التشريعات الاسكانية، مرحباً بتعديل القوانين التي تصب لمصلحة المواطنين، مثمناً جهود الوزيرة د. جنان بوشهري وقياديي المؤسسة وحرصهم على الملف الاسكاني.

يذكر أنه تم التوقيع أمس الاول على العقدين الثالث والرابع، في حين يأتي العقد الثالث لمشروع مدينة جنوب المطلاع بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال شبكة الطرق وخدمات البنية التحتية وتحديد القسائم لـ 4999 قسيمة بالضاحيتين N1 وN4 بقيمة 50 مليون دينار، ومدة التنفيذ 24 شهرا، في حين يشمل العقد الرابع إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال شبكة الطرق وخدمات البنية التحتية وتحديد القسائم لـ 4770 قسيمة بالضاحيتين N2 وN3 بقيمة 49 مليون دينار، ومدة التنفيذ 24 شهرا.

ويعد العقدان الثالث والرابع استكمالا لعقود البنى التحتية لمشروع إنشاء مدينة جنوب المطلاع الإسكاني، حيث يعمل مقاول العقد الأول على استكمال تنفيذ أعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية للمشروع، في حين يقوم مقاول العقد الثاني باستكمال تنفيذ أعمال شبكة الطرق وخدمات البنية التحتية وتحديد القسائم لـ 18519 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية لثمان ضواحٍ وهي N12 – N5.

ويعتبر مشروع مدينة جنوب المطلاع أكبر مشروع إسكاني في تاريخ الكويت، ومن أضخم المشاريع على مستوى المنطقة، حيث يمتد على مساحة 100 كيلومتر مربع، وموزع على 12 ضاحية متكاملة الخدمات وتضم، إلى جانب الوحدات السكنية، مباني عامة تشمل نحو 113 مدرسة و15 مركزا صحيا، و156 مسجدا و48 محطة وقود، ونحو 145 حديقة عامة متعددة المساحات في كامل المدينة، بالإضافة إلى تخصيص مخفر شرطة وجمعية تعاونية وأفرعها ومركز خدمة مواطن ومركز شباب وتنمية مجتمعية ومركز لبلدية الكويت لكل ضاحية.

وتربط مشروع مدينة جنوب المطلاع شبكة طرق وأنفاق تربطها بالطرق الرئيسية المؤدية للمدينة، وهو طريق الشيخ جابر الأحمد الواصل بين المطلاع والعبدلي، الذي تشرف عليه وزارة الأشغال، بالإضافة إلى تصميم شبكة طرق وجسور وأنفاق داخلية لربط المدينة من الداخل، كما روعي في تصميم المدينة تخزين وإعادة تدوير مياه الأمطار واستخدامها في أعمال الري والتنظيف بهدف الترشيد.

الأعمال تسير بوتيرة ممتازة لإنجازها في مواعيدها ... بوشهري
back to top