صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3690

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بيت السدو يستضيف معرض «الحرف اليدوية التراثية المصرية» 11 الجاري

  • 09-02-2018

في إطار احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية، تقيم سفارة مصر بالكويت والجمعية التعاونية الحرفية للسدو، معرضا للحرف والمشغولات اليدوية المصرية من 11 إلى 15 الجاري.

ويستهدف المعرض تقديم نماذج للحرف التراثية والتقليدية المصرية، عبر عرض مجموعة من المشغولات اليدوية المتميزة التي تطوَّرت على مدار العصور، ولها مكانة خاصة في تراث النسيج والحرف المصرية، كما تتميز بكونها من المشغولات المعروفة داخل مصر وخارجها، وبما يسهم في الحفاظ على الهوية المصرية، والترويج للموروث المصري من الأعمال اليدوية الأصيلة، فضلا عن تبادل التراث الحرفي والفني مع المعنيين في الكويت، وخاصة بيت السدو.

ويتضمن المعرض مجموعة منتقاة من منتجات أخميم ومنسوجات التلى والتطريز السيناوي، فضلا عن مجموعة من المشغولات المصرية من النحاس والفضة والمعادن والألباستر تعكس كل منها طابعا مميزا، وخصائص تاريخية وجغرافية تراكمت عبر العصور، لتميز تلك الحرف، ولتطل عليكم ببعض من تراث قرى صعيد مصر، خصوصا أخميم وشندويل، وعبق تراث شبه جزيرة سيناء.

وسوف يشتمل المعرض على إقامة ورشتي عمل عن منسوجات التلي والتطريز السيناوي يومي 12 و13 الجاري، لاستعراض تاريخ كل حرفة، وتطورها، وأنواع الخيوط والأقمشة المستخدمة، وطرق الحياكة المناسبة.