الموسى: خطوات البلدية ضد مخالفات البناء قرار جريء

نشر في 08-02-2018
آخر تحديث 08-02-2018 | 00:00
 عضو المجلس البلدي السابق علي الموسى
عضو المجلس البلدي السابق علي الموسى
أشاد عضو المجلس البلدي السابق علي الموسى بالإجراءات التي اتخذتها البلدية ضد مخالفات البناء، والمسؤولين المتقاعسين عن أداء عملهم.

ووصف الموسى، في تصريح صحافي، الإجراءات التي قامت بها البلدية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام في وزارة الداخلية، لإزالة المخالفات بالقوة الجبرية لمن صدرت بشأنهم أحكام قضائية نهائية، بأنه قرار جريء، ويدل على أن الجهاز التنفيذي يعمل بصدق لإغلاق هذا الملف الذي تحول لظاهرة مسيئة للبلاد.

واضاف ان الكثير من المواطنين قاموا ببناء أدوار مخالفة لأنظمة البناء، سواء في مناطق السكن الخاص أو الاستثماري أو التجاري، وهو ما كان يستوجب اتخاذ الإجراءات بحقهم، باعتبار أن ذلك يعطي من لا يستحق نسبا تفوق المسموح بها، ويغير الوضع الجمالي للمناطق السكنية، مبينا أن تطبيق النظام من قبل الأجهزة الرقابية كان غائبا في فترات، مما جعل الكثيرين يتجاوزون عن الأنظمة واللوائح المعمول بها.

وأكد الموسى أن المجالس البلدية السابقة عملت على منح أصحاب مناطق السكن الخاص النسب الكافية لبناء عقاراتهم، بما يوفر جميع احتياجاتهم، بما فيها مساحات تسمح ببناء إضافي لإسكان الأولاد المتزوجين في منزل واحد.

وأضاف أن بعض المواطنين تمادوا كثيرا في البناء حتى وصلت بعض المنازل إلى 5 ادوار، وهو ما يوازي النظام الاستثماري، ويخالف بذلك لائحة البناء التي حددت نسب البناء في كل منطقة.

back to top