المنفوحي وقّع عقد ممارسة لتوفير صور بالأقمار الاصطناعية بـ97 ألف دينار

الخدمة تستهدف كشف التغييرات في القسائم

نشر في 08-02-2018
آخر تحديث 08-02-2018 | 00:02
المنفوحي خلال توقيع العقد
المنفوحي خلال توقيع العقد
أكد المدير العام لبلدية الكويت، أحمد المنفوحي، أن البلدية تجتهد في سبيل تعزيز الدور الرقابي وتحقيق نقلة نوعية على صعيده، بما ينعكس إيجابا على الأداء.

جاء ذلك عقب توقيع المنفوحي عقد ممارسة يستهدف توفير صور بالأقمار الاصطناعية خلال عام مع شركة أوبن وير لاستشارات الكمبيوتر، بلغت قيمته 97 ألف دينار.

وأضاف: في خطوة على طريق تحقيق طموح التطوير المستمر في البلدية، فإن خدمة توفير صور بالأقمار الاصطناعية تستهدف كشف التغييرات، وستكون متوافرة مع بداية العام المقبل، وبما يجعل بلدية الكويت رائدة في تطبيق هذه التكنولوجيا الحديثة، والأخذ بهذا التوجه الذي من شأنه أن يجعل آلية العمل أكثر انسيابية ويكلل محصلته بما نصبو إليه، ولن تكون هذه الخطوة هي آخر المطاف في البلدية التي تعتبر في حالة تطوير مستمر.

من جانبه، قال المدير العام لشركة أوبن وير، إياد عرب، إن مدة العقد ستبدأ بعد شهر من الآن، وذلك عقب انتهاء فترة التجهيز، مؤكدا أن الشركة مستعدة لتنفيذ العقد والوفاء بكافة بنوده على النحو الذي ينسجم مع أنها شركة رائدة في مجال نظم المعلومات الجغرافية بدولة الكويت، وممثلة لشركة أرزي الدولية المعروفة في شتى بلدان العالم.

وتابع: "نحن متحمسون لتطبيق هذا المشروع الخاص برصد التغييرات التي تطرأ في المناطق الحضرية بدولة الكويت من خلال استخدام تكنولوجيا صور الأقمار الاصطناعية، وكشف التغيير آليا كي يتسنى لأجهزة البلدية اتخاذ القرارات بشأن هذه التغييرات والمستجدات".

وعن مزايا النظام قال: "من شأنه أن يوفر كثيرا من حيث الطاقة البشرية والكلفة المالية، إضافة الى اختصار المدة الزمنية لرصد وكشف التغيير الذي سيتم من خلال المقارنة بين صور الأقمار الاصطناعية عن طريق برامج نظم الملومات الجعرافية، وتحديد أماكن التغيير ومقارنتها بمعلومات القسائم المتوافرة لدى البلدية، بهدف تحديد التغيير القائم في هذه القسائم".

back to top