صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3874

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مكتبة الكويت الوطنية تعلن فعاليات شهر فبراير

  • 07-02-2018

تستعد مكتبة الكويت الوطنية لتنظيم العديد من الفعاليات الثقافية خلال شهر فبراير الجاري، إذ تستضيف في ندوة كتاب الشهر "الكويت من الإمارة إلى الدولة للدكتور عبدالله الهاجري"، عند السادسة مساء اليوم.

وفي الرابع عشر من الجاري، تقيم المكتبة ندوة حول كتاب الموسوعة الثقافية "لمحات عن الاقتصاد الكويتي القديم - تاريخ وإنجازات"، للباحث الكويتي فهد العبدالجليل، وفي يوم 20 الجاري تنظم فعالية منتدى الشعر في حب الكويت، بالتعاون مع رابطة الأدباء الكويتيين.

من جانب آخر، زار المكتبة الشيخ إبراهيم الدعيج الصباح، حيث أودع نسخ من كتابه الصادر باللغة العربية، بعد ترجمته من اللغة الإنكليزية، بعنوان: "الشريعة والديمقراطية والدستور الكويتي"، والذي كان في محتوى أطروحة الدكتوراه.

وقد تفقد الشيخ الدعيج جميع أقسام المكتبة، واطلع على مجموعات الكتب والدوريات والمحفوظات الوثائقية والأرشيفية القيمة عن دولة الكويت، وأثنى على الجهود المبذولة والمخلصة لحفظ ذاكرة الوطن.

وفي المقابل، تقدم المدير العام للمكتبة الوطنية، كامل العبدالجليل، نيابة عن جميع العاملين بجزيل الشكر وخالص العرفان على زيارة الدعيج للمكتبة وإيداع كتابه القيم، وتشجيع العاملين فيها ودفعهم لمواصلة الجهود لرفعة المكتبة وتطويرها.