صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3696

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المجلس يحيل صرف بدل الإيجار للمطلقة إلى لجنة شؤون المرأة

«النظر في حماية الحدائق العامة وتنميتها وتطويرها»

  • 06-02-2018 | 11:23
  • المصدر
  • KUNA

وافق مجلس الأمة الكويتي في جلسته العادية اليوم الثلاثاء على عدد من الرسائل الواردة إليه.

ومن تلك الرسائل التي وافق عليها المجلس رسالة من رئيس لجنة المرافق العامة البرلمانية عضو مجلس الأمة عبدالله العنزي يطلب فيها إعادة تكليف اللجنة التحقيق في موضوع عجز البنية التحتية لاستيعاب الأمطار نظرا إلى انتهاء تكليف اللجنة بانتهاء دور الانعقاد الماضي من دون تقديم التقرير والتوصيات للمجلس بسبب تأخر الحكومة في الرد على الاستفسارات وعدم تعاونها.

وأيضا وافق المجلس على رسالة من عضو مجلس الأمة محمد الدلال يطلب فيها من لجنة البيئة البرلمانية نظر موضوع حماية الحدائق العامة وتنميتها وتطويرها مع التصدي قانونيا وحكوميا وبرلمانيا لما حدث من تجاوز في موضوع حديقة (جمال عبدالناصر) بمنطقة الروضة وضمان عدم قيام تجاوزات أخرى على أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير بذلك لعرضه على المجلس.

ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية عضو مجلس الأمة راكان النصف يطلب فيها موافقة المجلس على تعديل مسمى اللجنة ليصبح كالتالي (لجنة تحسين بيئة الأعمال ورعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة).

كما وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية عضو مجلس الأمة صلاح خورشيد يطلب فيها إحالة الاقتراح برغبة المقدم من عضو مجلس الأمة الدكتور حمود الخضير بشأن صرف بدل الإيجار للمطلقة التي لديها أولاد أسوة بالمتزوجات من غير كويتي إلى لجنة شؤون المرأة والأسرة البرلمانية للاختصاص.

واستعرض مجلس الأمة في جلسته اليوم وضمن بند كشف الأوراق والرسائل الواردة عددا من الرسائل الواردة إليه.

وضمن الرسائل التي استعرضها المجلس رسالة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم.

كما استعرض المجلس رسالة أخرى من حضرة صاحب السمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بنجاح دورة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين التي استضافتها دولة الكويت خلال الفترة من 22 ديسمبر 2017 إلى 5 يناير 2018.

واستعرض المجلس رسالة من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة أيضا على تهنئتهم سموه بنجاح دورة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين التي استضافتها دولة الكويت خلال الفترة من 22 ديسمبر 2017 إلى 5 يناير 2018.