صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3874

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجبري يرشح 9 أسماء لوكيل مساعد في «الإعلام»

خاطب «الخدمة المدنية» للمفاضلة بين المرشحين لاختيار الأحق

خاطب وزير الإعلام ديوان الخدمة المدنية الأسبوع الماضي بكشف يشمل أسماء المرشحين لمنصب وكيل مساعد بهدف المفاضلة بينهم، واختيار المستحق.

أكدت مصادر قيادية في وزارة الإعلام، أن الوزير محمد الجبري وجه خطاباً إلى ديوان الخدمة المدنية يتضمن ترشيح تسعة أسماء من داخل الوزارة وخارجها لأخذ الموافقة الرسمية ورفع أسماء من يقع عليهم الاختيار إلى مجلس الوزراء لتعيينهم وكلاء مساعدين في وزارة الإعلام.

وقالت المصادر لـ"الجريدة"، إن عدداً من الأسماء المرشحة تشغل إدارات حيوية في الوزارة، إذ وقع على هؤلاء الاختيار نظراً إلى ما يتمتعون به من كفاءة وخبرة إعلامية واسعة، ساهمت على مدى سنوات في تطور آلية العمل في القطاعات التابعة لها الإدارات المعنية، مشيرة إلى أن من المديرين، الذين تم ترشيحهم ضمن الأسماء المقترحة مديراً عاماً في قطاع الإذاعة، وآخر مدير إدارة في قطاع التلفزيون، وآخرين يتولون مسؤوليات إدارات أخرى مهمة في الوزارة.

مفاضلة المرشحين

وبينت المصادر، أن الوزير الجبري خاطب ديوان الخدمة المدنية الأسبوع الماضي بكشف يشمل تلك الأسماء لعمل مفاضلة بين المرشحين، ومعرفة المستحق لشغل منصب وكيل مساعد، سواء في القطاعات الشاغرة أو القطاعات التي يشغلها بعض الوكلاء بالتكليف، لاسيما أن من شروط تعيين وكلاء مساعدين في الوزارات قيام الوزير المختص بترشيح ثلاثة أسماء لكل منصب، على أن تتم دراسة كل حالة على حدة، وإجراء مفاضلة بين المرشحين لاختيار الأنسب والأحق في الوكالة وفق نظم ولوائح ديوان الخدمة المدنية.

ولفتت إلى أن قطاع "الإدارية والمالية" تشغله حالياً بالتكليف الوكيلة المساعدة للشؤون القانونية منيرة الهويدي، وكذلك قطاعي التلفزيون والهندسة، إضافة إلى قرب انتهاء المدة القانونية للوكيل المساعد لقطاع الإعلام الجديد، متوقعة صدور قرار بتعيين وكلاء مساعدين في وزارة الإعلام بعد إجازة الأعياد الوطنية على أبعد تقدير.