صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3872

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دار الشفاء: انضمام الموسوي وكامل إلى قسم الأمراض الباطنية

الظفيري: إضافة مهمة وقيمة تتماشى مع استراتيجية التوسع والريادة

  • 05-02-2018

كجزء من خطته التوسعية باستقدام أشهر الكوادر الطبية وأكثرهم خبرة، أعلن مستشفى دار الشفاء مؤخراً عن انضمام كل من د. محمد الموسوي استشاري الأمراض الباطنية ود. محمد كامل استشاري الأمراض الصدرية إلى فريق العمل المميز بقسم الأمراض الباطنية في المستشفى.

وفي هذا الصدد، صرح د. يوسف الظفيري، رئيس الهيئة الطبية في مستشفى دار الشفاء، قائلاً: "تسعى إدارة مستشفى دار الشفاء دوماً إلى تقديم أفضل رعاية صحية ممكنة للمرضى، وذلك بتوفير الطاقم الطبي ذي الخبرة الواسعة من أطباء وهيئة تمريضية وفنيين ومزودي الرعاية الصحية على اختلافهم، واستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، إضافة إلى تقديم أفضل مستوى من الخدمات للمرضى، متمثلة في: الخدمات المساندة، أجنحة وغرف المرضى، فريق الاستقبال وخدمة العملاء، وغيرها من الخدمات المتكاملة".

وأضاف: "يعد انضمام كل من د. محمد الموسوي ود. محمد كامل إلى فريق العمل بالقسم إضافة مهمة وقيمة تتماشى مع استراتيجية التوسع والريادة التي ينتهجها المستشفى، ونتطلع لاستغلال هذه الخبرات لخدمة المرضى وتحقيق هدفنا الرئيسي لتلبية كل متطلبات المرضى في الكويت".

يُذكر أن د. محمد الموسوي استشاري الأمراض الباطنية حاصل على البورد الكويتي للأمراض الباطنية، ويتميز في علاج الأمراض الباطنية باختلاف أنواعها، أمراض الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي وقرحة المعدة، أمراض الشيخوخة، التهاب الشعب الهوائية، أمراض الجلطات الدماغية، الالتهابات الرئوية العامة، قرحات الفراش وأمراض الأنيميا والدم.

على جانب آخر، فإن د. محمد كامل هو استشاري الأمراض الصدرية الحاصل على عضوية الجمعية الأوروبية للأمراض الصدرية، بالإضافة إلى زمالة الكلية الأميركية للأمراض الصدرية.

ويشتهر د. محمد كامل بعلاج أمراض التدخين بجميع أنواعه، مع المساعدة على الإقلاع عن التدخين، علاج حساسية الصدر في الأطفال والكبار، علاج الالتهاب الرئوي والدرن، علاج الكحة المزمنة، علاج اضطربات التنفس أثناء النوم.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم د. محمد كامل علاجات متخصصة للارتشاح المائي والهوائي للرئتين، علاج التليف بالرئتين المناعي بسبب التعرض للعوامل البيئية، علاج الفشل التنفسي الحاد والمزمن الذي يتطلب وضع المريض على أجهزة التنفس الصناعي، عمل جميع مناظير الرئة لتشخيص الأورام والتهابات الرئتين، علاج جلطات الرئتين وعلاج ارتفاع ضغط الشريان الرئوي.

تجدر الإشارة إلى أن قسم الأمراض الباطنية في مستشفى دار الشفاء يقدم مجموعة واسعة من الخدمات للمرضى من عمر 12 عاماً فما فوق. وتتضمن خدمات القسم التشخيص والعلاج للحالات الصحية الحادة والمزمنة، بالإضافة إلى الخدمات الوقائية والفحوصات الروتينية. كما يبذل فريق العمل في القسم قصارى جهده لتقديم خدمات عالية الجودة من خلال تطبيق أساليب طبية معترف بها عالمياً، مع الالتزام بإبقاء المريض وعائلته محور الرعاية.

ويشتمل القسم على العديد من التخصصات الفرعية التي جعلت منه مركزاً متكاملاً لعلاج الأمراض الباطنية التي يلجأ إليه كل مريض. ومن هذه التخصصات أمراض الغدد الصماء، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الكلى، أمراض الجهاز العصبي واضطرابات النوم وأمراض الرئة.