صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3874

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السكنية»: البلدية طلبت تقليص ارتداد قسائم «جنوب عبدالله المبارك»

إنجاز «الطرق الرئيسية» في المطلاع بنسبة 14.74% حتى يناير الماضي

أكد مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان تقليص ارتداد القسائم الحكومية في مشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني إلى 6 أمتار، والذي يضم 3260 قسيمة، جاء بعد اجتماعات مستفيضة في لجنة الخدمات العامة بمجلس الوزراء خلال نهاية العام الماضي.

وقال المصدر إن المؤسسة طرحت مشروع جنوب عبدالله المبارك على اللجنة ذاتها، خلال اجتماع يضم العديد من وزارات الدولة المعنية بارتدادات لا تقل عن 9 أمتار، وتمتد إلى 12 مترا، إلا أن بلدية الكويت طلبت من "السكنية" عدم استغلال أحد الأشرطة المقابلة للطريق العام لأبعاد فنية، ما تسبب في إعادة المخططات وفقا لمنظور آخر يراعي التزام المؤسسة بطرح عدد الوحدات السكنية المعلنة، والذي انتهى بتقليص ارتدادات القسائم.

واضاف ان المؤسسة حريصة على توفير الرعاية السكنية الكريمة للمواطنين، وفق أعداد مناسبة من شأنها الحد من تراكم الطلبات الاسكانية، مع الأخذ بالارتدادات المناسبة للمواطنين، لافتا إلى أن ارتداد 6 أمتار المتفق عليه أخيرا جاء أسوة بأكثر من 15 منطقة سكنية في البلاد ذات نفس الارتداد، وخاصة بالمناطق المجاورة للمشروع.

على صعيد إسكاني آخر، كشفت تقارير إسكانية حديثة تقدم إنجاز العقد الأول "التحالف الايطالي - التركي"، المعني بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية وشبكة خدمات البنية التحتية، بنسبة 2.82 في المئة، ليكون إجمالي نسبة الانجاز 14.74 في المئة.

وكشفت المؤسسة، في تقرير حديث عن قطاع التنفيذ، الصادر عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن يناير الماضي، عن تأخير روتيني في تنفيذ أعمال العقد الثاني لمشروع جنوب المطلاع السكني من المقاول الصيني، والذي يشمل 18519 قسيمة سكنية، إضافة إلى أعمال البنية التحتية المرتبطة فيها بإجمالي 1.2 في المئة عن النسبة التعاقدية الشهرية.

وعن عقود غرب عبدالله المبارك، كشفت التقارير أن المؤسسة مازالت في طور تحديد الجدول الزمني الخاص بأعمال مشروع إنجاز المباني العامة في الضاحية N8 بمدينة غرب عبدالله المبارك.

وأشارت "السكنية" إلى أنها أرسلت مناقصة المشروع على شركة الحمراء الكويتية، بقيمة تعاقدية بلغت 28.466 مليون دينار، متوقعة انتهاء الاعمال في مايو 2020.

وأضافت أنها تسلمت إجمالي مشروع القسائم في ذات المدينة بإجمالي 5201 قسيمة، في حين يجري حاليا تنفيذ عقد محولات الكهرباء الرئيسية بـ16.150 مليون دينار، إضافة إلى عقد آخر يشمل 6 محطات بقيمة 18 مليونا، مبينة أنها تعمل كذلك على اعتماد الجدول الزمني لتوريد الكيبلات الارضية والألياف الصوتية.