صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3958

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«البلدية»: تحسين بيئة الأعمال لرفع تصنيف الكويت في مؤشر «الدولي»

كشف مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية في فرع بلدية مبارك الكبير رئيس فريق عمل الجهات المعنية بإصدار تراخيص البناء م. ثامر بن عيد عن كيفية الربط الآلي مع الجهات الحكومية المشتركة في إصدار تراخيص البناء الكترونيا.

جاء ذلك خلال ترؤس بن عيد الاجتماع الاول لفريق العمل الذي شكله المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي، والذي ضم ممثلين عن الادارة العامة للاطفاء، والهيئة العامة للصناعة، والهيئة العامة للمعلومات المدنية، ووزارتي الاشغال العامة والكهرباء والماء، والهيئة العامة للبيئة، والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، وهيئة الاستثمار المباشر.

وأكد ان الاجتماع تناول مناقشة مدى جاهزية الجهات المعنية للربط الآلي لإصدار تراخيص البناء، مؤكدا أن ترخيص البناء في البلدية كان يتم إنجازه خلال 9 مراحل، وتم تقليصها إلى 3، من خلال البرنامج الإلكتروني، حيث تم تقليص الدورة المستندية لإنجاز المعاملة عبر تسجيلها على النظام، ليتم تحويلها تلقائيا للمختص بإنجازها.

في مجال اخر أعلنت بلدية الفروانية أن مفتشيها حرروا خلال إحدى حملاتهم 10 مخالفات بناء لـ10 عقارات، قام أصحابها ببناء الدور الرابع، إلى جانب توجيه 7 إنذارات، مبينة أن الحملات التي شنتها الإدارة خلال أسبوعين أسفرت عن تحرير 34 مخالفة بناء لـ34 عقارا مخالفا، بعد انتهاء المدة القانونية لـ 34 إنذارا.