صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عيسى الكندري: سمو الأمير يستحق "نوبل للسلام" لخدمته للإنسان والإنسانية

  • 28-01-2018 | 19:04

تقدم نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري بأسمى آيات التهاني لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لتولي سموه مقاليد الحكم في البلاد.

وقال الكندري، في بيان صحافي، إن عهد سمو الأمير اتسم بالعديد من الإنجازات في كل المجالات، لكن الإنجاز الأكبر يكمن في نوعية التشريعات، التي تعد علامات فارقة في تاريخ التشريع الكويتي، إذ صدرت تشريعات نوعية في مجالات عدة من أبرزها قانونا المطبوعات والنشر اللذان ساهما في ازدهار الحريات ومنح الصحافة والإعلام سقفاً أعلى من الحرية المسؤولة، فلم تعد الصحف محتكرة على فئة معينة وأصبح الإعلام المرئي والقنوات الفضائية المحلية تجول العالم في فضاء الاعلام الرحب والواسع ولم يقتصر على التلفزيون الرسمي فقط انما تجاوز ذلك لصناعة الإعلام، لافتاً إلى أن هذا يدل على إيمان سمو الأمير بالديمقراطية.

وأكد أن هناك دليلاً آخر على إيمان سموه بالديمقراطية، "هو أنه لم تكن هناك خطوط حمراء في الممارسة السياسية"، لافتاً إلى أنها للمرة الأولى في عهد سموه تتم مساءلة رؤساء الحكومات، ولم يقم سموه بتعطيل الحياة النيابية من خلال تعليق الدستور.

وأوضح أن عهد سمو الأمير تميز بالنماء والرخاء والازدهار على الشعب الكويتي، إذ تم في عهد سموه رفع المستوى المعيشي للمواطنين والأسر الكويتية وإعطاء المنح النقدية للمواطنين وصرف التموين، كما زادت في عهد سموه الميمون الكوادر والبدلات للمواطنين والموظفين في جهات الدولة كافة.

ولفت إلى أن سموه لم يألُ جهداً في خدمة البشرية ومساعدة الدول والشعوب المنكوبة، وأياديه البيضاء امتدت لشتى بقاع الأرض على الصعد كافة، إضافة إلى فكر سموه الجانح إلى السلم والسلام والأمن والاستقرار، آملاً أن يتوج هذا كله ويفرح أهل الكويت بأن ينال سموه جائزة نوبل للسلام لما قام به من خدمة للإنسان والإنسانية.